وصل صباح أمس إلى البلاد وفد المنتخب الوطني للإسكواش، قادما من باكستان عقب انتهاء مشاركته في البطولة الآسيوية، التي حقق فيها لاعبنا الدولي عبدالله المزين المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما حل عمار التميمي في المركز الحادي عشر، وعلي الرامزي الرابع عشر.

Ad

وكان في استقبال الوفد بقاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي رئيس الاتحاد الكويتي للإسكواش حسين مقصيد، ومساعد مدير العلاقات العامة بالهيئة العامة للشباب والرياضة بشار الكندري، ممثلا عن رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء فيصل الجزاف.

مقصيد: تكريم المزين

وأشاد مقصيد، في تصريح له خلال الاستقبال، بالانجاز الرائع وغير المسبوق للنجم المزين، الذي يعتبر لاعبا موهوبا ومتميزا، موضحا أن المزين هو أول لاعب كويتي وعربي يلعب في نهائي الفردي على مستوى القارة، وقد سبق له في عام 2008 تحقيق ثالث آسيا.

وأهدى مقصيد الإنجاز الذي حققه المزين الى سمو امير البلاد، وإلى سمو ولي العهد، وإلى الشعب الكويتي، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يدل على نجاح خطة الاتحاد، التي يسعى من خلالها للوصول إلى أعلى المراكز على المستويين الدولي والقاري.

وأشار إلى أن الاتحاد بصدد إقامة حفل تكريم للمزين وزملائه المشاركين في البطولة، لمنحهم الدافع من أجل تحقيق الأفضل، مثمنا دعم الهيئة لتهيئة لاعبي الاسكواش لتحقيق مثل هذه الانجازات، ورفع اسم الكويت عاليا في كل المحافل.

من جانبه، هنأ بشار الكندري الاتحاد الكويتي على هذا الإنجاز الذي يؤكد أن الإسكواش من الالعاب المميزة بالكويت، والتي ترفع علم الكويت خفاقا في المحافل الدولية، مشيرا إلى أن الهيئة لن تدخر جهدا في دعم الألعاب المميزة حتي تستمر في تميزها، متمنيا أن يتقدم المزين إلى الأمام، وأن يحقق الأفضل في البطولات المقبلة.

المزين: كنت أتمنى تحقيق اللقب

من ناحيته، قال المزين إن الظروف التي مر بها قبل وخلال اللقاء، والتي تمثلت في تلقيه خبر وفاة جدته قبل اللقاء، إضافة إلى امتلاء مدرجات الصالة التي كانت تؤازر اللاعب الباكستاني عامر أطلس، أثرت على معنوياته، مما جعله يفقد التركيز.

وذكر أنه كان يتمنى تحقيق اللقب، مؤكدا ان الخسارة ليست نهاية المطاف، بل ستكون دافعا له للعمل جاهدا على تحقيق الأفضل خلال البطولات المقبلة، ورفع تصنيفه الدولي.

زهران: الحظ عاند باقي اللاعبين

بدوره، أكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية ناصر زهران أن تحقيق المزين للمركز الثاني جاء نتيجة للضغوط التي تعرض لها قبل اللقاء، مشيرا إلى أن نسبة فوز المزين كانت تصل إلى 70 في المئة.

وأوضح زهران أن الحظ عاند لاعبي المنتخب عمار التميمي الذي واجه المصنف السادس على البطولة في دور الـ16، بينما واجه علي الرامزي المصنف الخامس، ما تسبب في حصولهما على مراكز متأخرة.