كأس الأمير تستهل منافساتها بلقاءين اليوم

نشر في 08-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام مساء اليوم مواجهتان في انطلاق بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث يستقبل التضامن وخيطان اليرموك والساحل، ضمن مواجهات المرحلة الأولى من البطولة.
تنطلق مساء اليوم منافسات النسخة الـ52 من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بإقامة مباراتين في المرحلة الأولى من المسابقة، حيث يلعب في الرابعة و40 دقيقة التضامن مع اليرموك على استاد نادي التضامن، ويلتقي في السابعة خيطان مع الساحل على ملعب نادي خيطان. 

وتنظم البطولة في هذا الموسم بحلة جديدة مشابهة لبطولة كأس ولي العهد، حيث قسمت الى مراحل بين الفرق في الدرجتين الأولى والممتازة، ويلعب في المرحلة الاولى الفرق التي حلت في المراكز الاربعة الأخيرة ضمن دوري الدرجة الاولى في الموسم الماضي بموجب قرعة اولية اسفرت عن مواجهتي اليوم.

ويتأهل الفائزان للمرحلة الثانية المقررة في 22 الجاري، ويلتقيان فيها بمتذيل ترتيب الدوري الممتاز ووصيف دوري الدرجة الاولى في الموسم الماضي وهما كاظمة والشباب بموجب قرعة تقام غدا.

في اللقاء الاول، يدخل التضامن، ثامن الترتيب برصيد 7 نقاط، مواجهة تعد سهلة على الورق لمصلحته امام اليرموك متذيل ترتيب الدوري بنقطة وحيدة فقط.

وقد استعاد التضامن توازنه مؤخرا عقب هزيمتين تلقاهما في الدوري في الجولتين الثانية والثالثة، ليعود ليحقق انتصارا معنويا في الجولة الرابعة قبل الماضية على خيطان بهدف نظيف، قبل ان يتعادل بهدفين لمثله امام الفحيحيل في الجولة الماضية.

في المقابل، يأمل اليرموك ان يظهر بصورة مغايرة عما يقدمه من مستوى متواضع في بطولة دوري فيفا هذا الموسم، خصوصا ان الاوضاع في مباريات الكؤوس تختلف تماما عن مباريات الدوري، ومن الممكن ان تحمل مفاجآت عديدة.

وكان الفريق قد مني بـ4 هزائم في الدوري حتى الآن، وحقق تعادلا وحيدا في الجولة الثانية امام الجهراء بهدف لمثله.

ويفتقد اليرموك اليوم لاعبيه حمد حمود والحارس شهاب كنكوني للإصابة، بينما يفتقد التضامن عددا كبيرا من لاعبيه بغياب محترفه البرازيلي تياجو ومحمد سالم وعبدالرحمن العوضي ويوسف اليوحة للإصابة، وعبيد منور ونواف الشويع وحسين الغريب لاداء مناسك الحج، ويوسف العنيزان لانضمامه الى منتخب 22، وصعوبة مشاركة علي اشكناني العائد من الإصابة مؤخرا.

خيطان والساحل

 

وفي اللقاء الثاني، يدخل خيطان، سابع ترتيب دوري فيفا برصيد 7 نقاط، وهو مرشح لتخطي عقبة الساحل عاشر الترتيب برصيد ثلاث نقاط، بعد عدة مباريات في الدوري والتي اكدت تفوق الفريق على ضيفه اليوم.

ورغم غيابات الفريق التي تتمثل في الرباعي، المغربي علاوي ومحمد يوسف ومساعد الفوزان وعبدالعزيز عشوان للإصابة، فإن خيطان القادم من خسارة كبيرة امام الكويت بطل الدوري والمتصدر الحالي صفر-3 يسعى للتعويض وتقديم مستوى يؤكد تفوق الفريق هذا الموسم ودخوله بقوة للمنافسة. 

في الجانب الآخر، يدخل الساحل الذي يشغل المركز العاشر في جدول ترتيب دوري فيفا، هذا الموسم برصيد 3 نقاط، وهو قادم من خسارة في الجولة الماضية امام كاظمة، بعدما كان قد حقق فوزه الاول في المسابقة في الجولة قبل الماضية بهدف نظيف على الفحيحيل.

ويعاني الساحل غياب لاعبيه ناصر راكان للإصابة، وأحمد عتيق للانضمام الى منتخب 22.

back to top