«الكهرباء»: إنذارات بالقطع لـ 750 ألف مستهلك متخلف عن السداد

نشر في 07-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:01
رصدت ميزانية خاصة لمكافأة الملتزمين

رصدت وزارة الكهرباء والماء قطاع شؤون المستهلكين 750 ألف مستهلك متخلف عن سداد فواتير الاستهلاك الامر الذي دعا الوزارة الى تحرير الانذارات لهم حتى يتسنى توزيعها خلال الشهر الجاري.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان الوزارة اتبعت كافة الوسائل مع المستهلكين لتحصيل المستحقات الامر الذي يدعوها الان الى اتخاذ طريق الانذار الذي يسبق القطع.

وأوضحت المصادر ان الإنذارات التي تعتزم الوزارة توزيعها على منازل المتقاعسين تنقسم إلى ثلاثة اشعارات (الأول إنذار حضور، والثاني إنذار نهائي بالزيارة، وأخيرا إنذار نهائي بالقطع).

وذكرت المصادر ان الوزارة تتبع حاليا مع المستهلكين مبدأ الثواب والعقاب، بحيث تم تخصيص مبلغ مالي من ميزانية الوزارة لشراء بعض الهدايا والجوائز التي سيتم منحها لأكثر المستهلكين التزاما بتسديد ما عليهم من مستحقات مالية لصالح الوزارة.

واكدت أنه جار حاليا تحديد أسماء هؤلاء المستهلكين تمهيدا لتكريمهم من قبل وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم.

واشار الى ان الهدف من وراء هذا التكريم يأتي في إطار تشجيع بقية المستهلكين على الالتزام بالسداد لإنهاء مشكلة مديونية الوزارة أو تخفيضها، مشيرا إلى مضي الوزارة في تطبيق سياستها الرادعة بحق المتخلفين عن السداد.

back to top