«الصحة»: مستعدون ليوم الاقتراع

نشر في 16-07-2013 | 00:04
آخر تحديث 16-07-2013 | 00:04
No Image Caption
السهلاوي: تجهيز 100 عيادة طبية في مختلف الدوائر الانتخابية

انتهت وزارة الصحة من استعداداتها الخاصة لاستقبال العرس الديمقراطي 27 الجاري، حيث تم تجهيز 100 عيادة طبية في مختلف الدوائر الانتخابية، بمشاركة 600 من فنيي الطوارئ والهيئة التمريضية.

اعلن وكيل وزارة الصحة رئيس اللجنة الصحية لانتخابات مجلس الامة يوليو 2013 د. خالد السهلاوي انتهاء اللجنة من استعداداتها الطبية والفنية ليوم الاقتراع بتجهيز 100 عيادة طبية في مختلف الدوائر الانتخابية، بمشاركة 600 من فنيي الطوارئ والهيئة التمريضية في الوزارة، مؤكدا استعداد وزارة الصحة التام ليوم الاقتراع.

وأكد السهلاوي، في تصريح صحافي، أن اللجنة كلفت 36 طبيبا من الرعاية الصحية في الوزارة للعمل في عيادات مقار الاقتراع، تم توزيعهم على الدوائر الخمس، اضافة الى توفير 30 سيارة اسعاف من ادارة الطوارئ الطبية لنقل اي حالات الى المستشفيات في حال حدوثها.

استعداد مكثف

وأشار الى أن اللجنة اوصت جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بأن تكون على اهبة الاستعداد خلال يوم الاقتراع لاي حالة صحية طارئة، كما قامت بحجز سريرين اضافة الى السريرين الاساسيين في العناية المركزة في كل قسم من الاقسام الطبية الرئيسية.

من جهته، أكد الوكيل المساعد للشؤون الفنية عضو اللجنة الصحية العليا لانتخابات مجلس الامة 2013 د. جمال الحربي ان اللجنة أوصت جميع المناطق الصحية باستقبال مراكز الرعاية الصحية الاولية لجميع المرضى يوم الاقتراع من مختلف المناطق دون التقيد بعنوان السكن، تسهيلا على الناخبين في حال حدوث أي طارئ صحي في احدى اللجان الانتخابية. واشار د. الحربي الى أن اللجنة شكلت فريقا خاصا لمراقبة الاطعمة التي ستقدمها شركات التغذية المتعاقدة لتمويل الدوائر الانتخابية بالمواد الغذائية، ومراقبة العمالة القائمة على توزيعها من قبل مفتشين ومشرفين واطباء من ادارة الصحة العامة وادارة التغذية والاطعام في وزارة الصحة.

نقل المسنين

وأوضح أن اللجنة أخذت بعين الاعتبار تسهيل اجراءات نقل ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين الى مراكز الاقتراع بسيارات الاسعاف، وتمكينهم من ممارسة حقهم الديمقراطي، ومراعاة حالتهم الصحية، لاسيما ان الاقتراع يجري في رمضان المبارك.

من جانبه، ذكر مدير ادارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة عضو اللجنة د. فيصل الغانم انه تم انشاء غرفة عمليات في ادارة الطوارئ الطبية لاستقبال أي حادث طارئ، بالتنسيق مع اللجنة العليا وجهات الطوارئ الأخرى في الدولة، مثل الدفاع المدني ووزارة الداخلية والهلال الاحمر.

واضاف د. الغانم أنه تم الطلب من جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة برفع جاهزية أقسام الحوادث فيها، وتجهيزها بشكل كامل يوم الاقتراع، اضافة الى تشكيل فريق مشترك بين وزارتي الداخلية والصحة للاشراف على تسهيل مهمة الفريق الصحي والطبي بالدوائر الخمس.

back to top