الحمود لـ الجريدة.: سأحضر الجلسة «الأمنية» وردودي تعتمد على ما يطرح خلالها

نشر في 05-01-2013
آخر تحديث 05-01-2013 | 00:07
No Image Caption
«تعاملنا بهدوء مع المسيرات السابقة... وسنتعامل مع مسيرة الأحد كأي مسيرة غير مرخصة»
• اجتماع نيابي تنسيقي يسبق جلسة «الوضع الأمني» للاتفاق على التوصيات
• حساب «كرامة وطن‏» يحدد 3 نقاط لانطلاق المسيرة الخامسة يختار إحداها غداً
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود أنه سيحضر جلسة الخميس المقبل المخصصة لمناقشة الوضع الأمني.

وقال الحمود لـ "الجريدة" أمس إن ردوده في الجلسة ستعتمد على ما يطرحه النواب من أسئلة وملاحظات واستفسارات.

وعن كيفية تعامل وزارة الداخلية مع مسيرة كرامة وطن 5 التي ستنطلق غداً الأحد، قال الحمود: "سنتعامل معها كحال أي مسيرة أخرى غير مرخصة"، مشيراً إلى أن الوزارة تعاملت "بكل هدوء وسعة صدر" مع المسيرات السابقة التي تم ترخيصها.

نيابياً، وبينما تجتمع على الغداء ظهر اليوم السلطتان التشريعية والتنفيذية في مزرعة رئيس مجلس الأمة علي الراشد بمنطقة الوفرة، اتفق عدد من النواب على استباق جلسة مناقشة الوضع الأمني باجتماع لتحديد التوصيات التي سيتم تقديمها في نهاية الجلسة.

وذكر النائب يعقوب الصانع أن هناك اجتماعاً تنسيقياً سيعقد بين النواب قبل جلسة الخميس للاتفاق على التوصيات التي سيتم تقديمها خلال الجلسة.

وقال الصانع لـ "الجريدة": "إنني من أوائل المطالبين بسرية الجلسة، لأن المسألة الأمنية لا يمكن أن نتداولها بأريحية دون سرية، إذ سنعرض خلالها العديد من المسائل الحساسة والهواجس التي يسأل عنها الشارع، ونريد الاستماع إلى الاستراتيجية الأمنية التي ستطبقها وزارة الداخلية، لذلك يجب أن تكون الجلسة سرية".

من جهته، قال مقرر لجنة شؤون الداخلية والدفاع النائب عبدالله التميمي إن لدى اللجنة العديد من الأمور الخاصة بقضية الوضع الأمني ستثار خلال جلسة الخميس المقبل، مبيناً أن كل النواب سيدلون بدلوهم خلالها، "ولدينا العديد من التصورات، وسنستمع بعدها إلى ردود الحكومة، التي نحتاج منها إلى تطمينات بأن الوضع الأمني منضبط ومستقر".

وقال التميمي لـ"الجريدة": "أؤيد أن تكون الجلسة سرية، حتى يكون لدى وزير الداخلية أريحية في عرض تصوراته وآرائه في ما يطرح، لاسيما في ظل الأوضاع الإقليمية والظروف الحالية".

وأكد النائب مبارك العرف لـ"الجريدة" أنه من حيث المبدأ مع أن تكون جلسة الخميس المقبل علنية، "إلا إذا بينت الحكومة أن هناك ما يستدعي السرية فسأكون معها عندئذ".

في المقابل، رفضت النائبة صفاء الهاشم أن تعقد الجلسة سرية، وقالت في تصريح لها: "أرفض تماماً سرية الجلسة الخاصة بمناقشة الانفلات الأمني"، مؤكدة أن "من حق المواطن أن يسمع ويحكم ليطمئن".

إلى ذلك، دعا حساب "كرامة وطن"‏ من على "تويتر" إلى المشاركة في مسيرة "كرامة وطن 5" التي ستنطلق غداً الأحد في الثامنة مساء.

وحدد الحساب ثلاث نقاط ستنطلق المسيرة من إحداها، أولاها مواقف "النادي العربي" بمنطقة المنصورية، مقابل منطقة القادسية على الدائري الثاني، ونقطة التجمع الثانية مواقف جمعية العون المباشر بجانب مجمع بلازا حولي، مقابل منطقة القادسية على الدائري الثالث، أما الثالثة فهي مواقف "نادي الكويت" بكيفان، شارع البيبسي، مقابل منطقة شويخ السكنية، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن النقطة المختارة قبل بداية المسيرة بنصف ساعة.

back to top