أعلن مدير ادارة العلاقات والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير سيطرة فريق الاطفاء على الحريق الذي اندلع صباح امس الاول الجمعة في أحد مستودعات سكراب امغرة، مشيرا الى ان عملية السيطرة على الحريق وانهاء الحادث تمت فجر امس.

Ad

وقال العقيد الامير ان مساحة المستودع تبلغ 6000 متر مربع ويحتوي على 1000 طن من علب معدنية فارغة معدة للكبس لافتا الى ان مراكز اطفاء الجهراء ونقطة امغرة والجليب ومشرف والاسناد كافحت الحريق وتمت عملية تبديل المراكز حيث حلت مراكز اطفاء السالمية والعارضية والشهداء بدل المراكز السابقة لاعطاء فرصة لرجال الاطفاء للافطار والراحة لما يبذلونه من مجهود في هذا الشهر الفضيل كما تم تبديل المراكز بعد 5 ساعات تقريبا حيث اكملت فرق اطفاء مراكز العارضية والمدينة والجهراء الحرفي عملية مكافحة الحريق.

واضاف العقيد الامير ان مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري اشرف على عمليات المكافحة وتواجد معه نائب المدير العام لشؤون المكافحة العميد خالد المكراد كما تواجد في موقع الحادث وزير التجارة والصناعة انس الصالح ومدير عام مديرية امن الجهراء اللواء ابراهيم الطراح.

وذكر ان مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري توجه بالشكر الى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله الصباح على حرصهما وسؤالهما عن احوال رجال الاطفاء في مكافحة الحريق وهذا يدل على حرص القيادة السياسية واهتمامها برجال الاطفاء وتقدير جهودهم المبذولة في حماية الارواح والممتلكات خاصة في هذا الشهر الفضيل.

كما شكر اللواء الانصاري وزير التجارة والصناعة انس الصالح ومدير عام مديرية امن الجهراء اللواء ابراهيم الطراح على تواجدهما في موقع الحادث.