ضبط 531 مخالفاً في الحملة الأمنية على سوق الخضار

نشر في 08-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2013 | 00:01
الفهد: استمرار المداهمات يهدف إلى تحقيق الأمن وتوفير الاستقرار

أسفرت حملة أمنية شنتها وزارة الداخلية في سوق الخضار عن ضبط 531 مخالفاً.

ضمن استراتيجية وزارة الداخلية وجهودها المستمرة لحفظ الأمن وتأكيد الأمان في ربوع البلاد وفي إطار الإجراءات والمهام الأمنية المكثفة التي يضطلع بها رجال الأمن بقطاع الأمن العام بالتعاون مع أجهزة الوزارة ذات الصلة، قام قطاع الأمن العام بحملة مداهمات واسعة ضد مخالفي قانون الإقامة والخارجين على القانون في سوق الخضار.

 أشرف على الحملة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص القائد الميداني لفريق العمليات الميدانية الفريق سليمان الفهد، وبمشاركة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء محمود الدوسري ووكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء مصطفى الزعابي ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء عبدالله المهنا، وكانت الحصيلة التي أسفرت عنها الحملة التي استمرت ساعتين عن ضبط 531 شخصا مخالفا منهم ( بدون إقامة، ومن يعمل لدى الغير، وعمالة سائبة بالإضافة إلى خدم منازل مادة «20»).

وشارك في المداهمة الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدوريات والإدارة العامة المركزية للعمليات والإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة لمباحث الهجرة والإدارة العامة للأدلة الجنائية مديريات الأمن وإدارة الإعلام الأمني وإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي، كما شارك مساعدو المديرين العامين بمديريات الأمن في التوجيه والقيادة أثناء الحملة.

وأشارت إدارة الإعلام الأمني إلى أن عدد المضبوطين من المخالفين يدل على يقظة قطاع الأمن العام ومنتسبيه وعزمهم على المضي قدما في مواجهة المشتبه فيهم وتخليص المجتمع من كل أشكال الجريمة وضبط المطلوبين للعدالة وفق الخطط والبرامج المعـدة لذلك، حفاظـا على امن المجتمع وحماية لاستقراره.

وأرجعت إدارة الإعلام الأمني هذا النجاح إلى جهود رجال الأمن وأدائهم أثناء المداهمات وتنفيذهم للتعليمات الصادرة إليهم بدقة وكفاءة، حيث أدى التنسيق والتعاون بين قطاعات الوزارة المشاركة في الحملة إلى إتمام الإجراءات بصورة حضارية كفلت للجميع الحقوق القانونية، مشيرة إلى أن هناك العديد من المواقع المرشحة لمثل هذا النوع من المداهمات في المستقبل.

وأكدت إدارة الإعلام الأمني أن الحملة على سوق الخضار تأتي في سياق عدة حملات تم الإعداد والتنسيق لها مع جميع الإدارات التابعة لقطاع الأمن العام وإدارات الوزارة ذات الصلة بهدف القضاء على كل الظواهر السلبية، مشيرة إلى أن هناك المزيد من الحملات المفاجئة التي ستنفذ في مناطق أخرى.

واعتبرت إدارة الإعلام الأمني أن الحملة ناجحة بكل المقاييس الأمنية، حيث إن رجال الأمن تمكنوا من ضبط عدد كبير من المخالفين وحصيلة وافرة من المشتبه فيهم.

back to top