يغادر البلاد غداً وفد منتخبنا الوطني لناشئي كرة اليد متوجهاً إلى مدينة اسطنبول التركية لإقامة معسكر تدريب خارجي هناك مدة أسبوعين تقريباً، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، المزمع أن تستضيفها الصين خلال الفترة من 16 حتى 24 أغسطس المقبل.

Ad

ويترأس الوفد جديع المطيري عضو مجلس الإدارة ويضم كلا من محمد جمعة إدارياً وفيصل الهاجري نائب مدير المنتخبات الوطنية، والمدربين الوطنيين محمد مبارك ورائد السكران، بالاضافة الى 20 لاعبا هم حسين كرم، ثنيان حربي، فواز يوسف، فواز الملا، فواز الشمري، عمر كامل، علي فتح الباب، سعود الظفيري، حسن القلاف، محمد الصانع، حمد عامر، علي البدر، محمد بويابس، تركي الشمري، مشاري عماد، محمد الحرز، حسين الصايغ، محمد الهندال، فيصل الخالدي، مانع العجمي.

7 مباريات في المعسكر

وقال المدرب محمد مبارك، إن المنتخب خاض الفترة الأولى من برنامج الإعداد للبطولة بشكل جيد، رغم ضيق الوقت وتأخر انتظام اللاعبين في التدريبات بسبب امتحانات نهاية العام، مشيراً إلى أن التدريب كان على فترتين صباحاً ومساء مدة أسبوع قبل بداية شهر رمضان، وبعد ذلك ثم اقتصر على فترة واحدة مسائياً حتى موعد السفر الى المعسكر.

وأوضح مبارك أن التركيز في الفترة السابقة كان منصباً على الجانبين البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية، والفني من خلال التدريبات الدفاعية والهجومية وكذلك طرق اللعب الجماعي لزيادة معدلات الاندماج والانسجام بين اللاعبين.

وأشار مبارك إلى أنه طلب إقامة 7 مباريات تجريبية خلال المعسكر مع فئة أكبر مثل فرق الشباب أو الدرجة الأولى، وذلك بهدف الاحتكاك بمستويات عالية.

وذكر مبارك أن التصفية النهائية للاعبين ستكون عقب نهاية المعسكر بحيث يصل العدد إلى 14 لاعبا طبقاً لشروط اللجنة الاولمبية الكويتية.

الهاجري: أنهينا كل الترتيبات

من جهته، أكد فيصل الهاجري أن إدارة الوفد أنهت كل الترتيب الخاصة بالمعسكر وأماكن التدريب، وجار حالياً تنسيق مواعيد المباريات الودية، مشيراً إلى أن المعسكر سينتهي يوم 6 أغسطس المقبل، وسيعود المنتخب الى الكويت ويظل مدة ثلاثة أيام قبل السفر يوم 9 من نفس الشهر إلى الصين ضمن وفد اللجنة الأولمبية الكويتية.