ديوكوفيتش يحتفظ بلقب بطولة أبوظبي

نشر في 31-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2012 | 00:01
No Image Caption
حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على لقبه بطلا لدورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب بفوزه على الإسباني نيكولاس الماغرو 6-7 (4-7) و6-3 و6-4 في النهائي أمس الأول.
احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً بلقبه بطلا لدورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب، والتي تبلغ قيمة جوائزها 250 الف دولار، وذلك بفوزه على الإسباني نيكولاس الماغرو 6-7 (4-7) و6-3 و6-4 في النهائي أمس الأول.

وأكد ديوكوفيتش بإحرازه هذه الدورة الاستعراضية التحضيرية للموسم الجديد، أنه مستعد للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 14 الشهر المقبل.

وجدد ديوكوفيتش، الذي توج الموسم الماضي بستة ألقاب، بينها بطولة استراليا المفتوحة واربعة في دورات الألف نقطة للماسترز، تفوقه على الماغرو الذي شارك في هذه الدورة نتيجة انسحاب مواطنه رافايل نادال، إذ سبق للصربي ان خرج فائزا من المواجهات الأربع السابقة بينهما، آخرها الموسم الماضي في الدور ربع النهائي لدورة انديان ويلز للماسترز. وأعرب ديوكوفيتش عن سعادته بالفوز بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، وقال "كانت المباراة صعبة مع الماغرو، فقد أجاد المنظمون اختيار بديل لرفايل نادال بعد مرضه. لقد سعدت كثيراً باللعب ضده والفوز عليه، ويسعدني أن أنال اللقب للعام الثاني على التوالي، فمنذ تعرفي على هذه البطولة وأنا في تحسن مستمر على صعيد التصنيف العالمي، فالتحضير للبطولات هنا في أبوظبي يعد الأمثل على الإطلاق".

ومن جهته، قال الماغرو "أنا سعيد بالمشاركة في البطولة ولعب المباراة النهائية أمام المصنف الأول، وأتمنى أن أعود اليها في الموسم المقبل لأن أجواءها مثالية".

وتابع الماغرو "شاركت مصادفة في البطولة، وها انا احتل المركز الثاني خلف ديوكوفيتش، ولا يسعني الا ان اشكر المنظمين على استدعائهم، واتمنى ان يكون الموسم المقبل افضل من سابقه، حيث اسعى دائما لتقديم افضل ما لدي، واتمنى ان تكون الجماهير قد استمتعت باللقاء".

(أ ف ب)

back to top