بدأت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري بناء مشروع مارينا مول، الذي يعد أكبر مركز تسوق في العاصمة القطرية الدوحة، والوحيد الذي يقع قبالة الساحل، وفقا لصحيفة الشرق القطرية.

Ad

وكشف الرئيس التنفيذي لـ»مزايا» المهندس حمد الهدفة، في تصريح صحافي على هامش مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب قطر، أن الشركة بدأت الأنشطة الإنشائية للمشروع الذي تتجاوز تكلفته مليار ريال في منطقة لوسيل.

وأشار الهدفة إلى أن هذا المول سيكون الوحيد في قطر الذي يقع على الواجهة البحرية، مضيفا أن «مارينا مول» سيكون من أهم وأكبر المراكز التجارية في قطر، نظرا لموقعه المتميز ونوعية المؤجرين فيه.

وتابع ان «مزايا قطر وقعت اتفاقية إنشاء وإدارة وتشغيل هذا المشروع مع مؤسسة قطر المالكة للمشروع، وستديره الشركة وفق هذه الاتفاقية مدة 30 عاماً، اضافة إلى أن الشركة أكملت 55 في المئة من إنشاءات مشروع السدرة السكني، المملوك لمؤسسة قطر، والذي يعتبر من أكبر المشاريع السكنية، ويضم 1165 وحدة، وسيتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري».

وزاد: «وقعنا اتفاقية إنشاء وإدارة وتشغيل مع صاحبة المشروع لمدة 20 سنة»، مضيفا ان الشركة أجرت مشروع «تالا» المملوك بالكامل لمزايا قطر لمركز قطر الدولي للمعارض لمدة 10 سنوات.

وبخصوص خطط الشركة للاستثمار الخارجي، أوضح أن هناك توجها لدى مجلس الإدارة برئاسة راشد النعيمي، بالتركيز على الاستثمار في السوق القطري وأسواق المنطقة والعالم، وهناك انفتاح على الاستثمار الخارجي ونقل مزايا قطر من «لاعب محلي» إلى إقليمي وعالمي في القطاع العقاري، مشيرا إلى أن بعض مشاريع الشركة موجهة للأفراد.