في الحلقة الختامية من «ديو المشاهير»... طوني أبو جودة: لن أنسى هذه التجربة

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
No Image Caption
حصد الممثل اللبناني طوني أبوجودة لقب «ديو المشاهير» بعدما انصبّ تصويت الجمهور الأكبر إلى جانبه، فيما احتل الموزع الموسيقي المصري عادل حقي المرتبة الثانية. بهذه النتيجة يكون لبنان حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوز الممثلة اللبنانية نادين الراسي في الدورة الأولى والممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في الدورة الثانية.
«مشاركتي في برنامج «ديو المشاهير» إحدى أجمل التجارب في حياتي ولن أنساها ما دمت حياً، وما قمت به كان نقلة نوعية أبرزت خلالها نواحي جديدة في شخصيتي وقدراتي، لطالما حلمت بترجمتها أمام الناس»، بهذه الكلمات عبّر طوني أبو جودة، في دردشة مع «الجريدة»، عن فرحته بالفوز باللقب مؤكداً أن محبة الجمهور وتشجيعه له سواء في داخل الاستوديو أو عبر التصويت أو من خلال لقائه به في حياته اليومية، هما الأهم بالنسبة إليه. وأشار إلى أن الهدف الإنساني القائم عليه البرنامج كان الحافز الأول له ولزملائه لخوض هذه التجربة.

عن المنافسة بينه وبين عادل حقي قال: «أنا من أشد المعجبين بصوت عادل وأدائه وأبهرني في كل إطلالة له على المسرح وهو يستحق اللقب كما أستحقه أنا، وصولنا إلى الحلقة الأخيرة يعني فوزنا كِلينا».

شكر أبو جودة المؤسسة اللبنانية للإرسال والقيمين على البرنامج وفريق العمل على الجهود التي بذلوها لتقديم المشتركين بأفضل صورة، متمنياً تقديم برامج مماثلة قائمة على تسلية الجمهور ولها هدف إنساني بحت.

يذكر أن الجائزة الماليّة الكبرى وقدرها 25 ألف دولار أميركي التي حصل عليها أبو جودة سيقدمها الى جمعيّة Les Petits Soleils التي تعنى بعلاج الأطفال من دون مقابل، فيما بلغت قيمة الجائزة الثانية 17 ألف دولار وسيقدمها عادل حقي  إلى «معهد الأورام» في مصر المتخصص في دراسة الأورام السرطانية وعلاجها.

تجربة ممتعة

أعرب عادل حقي، في اتصال مع «الجريدة»، عن سعادته بالوصول إلى النهائيات واحتلاله المرتبة الثانية، مشيراً إلى أن التجربة كانت ممتعة ومفيدة. كذلك أبدى ارتياحه لوجوده في لبنان وتعرفه إلى زملاء في المجالات الفنية المختلفة، ووقوفه أمام لجنة تحكيم تضم أسماء كبيرة (أسامة الرحباني وروميو لحود وحسن الرداد)، وقال: {مشواري مع الغناء طويل وألبومي في الأسواق قريباً».

هنأت مقدمة البرنامج هيلدا خليفة الفائزَين واعتبرت أن تجربتها في تقديم برنامج «ديو المشاهير» للمرة الأولى، بعدما اعتاد الجمهور عليها في برنامج «ستار أكاديمي»، كانت مميزة وجميلة، تعرفت من خلالها إلى وجوه جديدة وتفاعلت مع الجمهور الذي اشتاقت إليه بعد غيابها الطويل عن الشاشة، وقالت: «لا أستطيع الابتعاد عن الشاشة والجمهور الذي أصبحت بيني وبينه وحدة حال على مرّ السنوات، وسعدت بالحلقات التي قدمتها، خصوصاً أن الأجواء كانت رائعة والمشتركين رائعين، كذلك فريق العمل بأكمله».

صابر الرباعي ضيفاً

بدأت الحلقة بديو جمع طوني أبو جودة وعادل حقي في أغنيةThe show must go on وكانا أكثر من مميزين، من ثم قدّم الفنان صابر الرباعي «أتحدى العالم» إلى جانبه عادل حقي، فأدّاها الرباعي بالعربية وحقي بالفرنسية. ورغم التعب الذي كان بادياً على حقي إلا أن أسامة الرحباني أنصفه بمخاطبته قائلاً إن خامة صوته فريدة من نوعها، ونادر وجودها في العالم العربي، وحصل على تأييد ثلاثي من لجنة التحكيم.

كذلك قدم الرباعي أغنية «برشا» وشاركه في الغناء الشيف ريشار وكريستينا دي أوليفيرا، ثمّ غنّى «يا عسل» مع جيسي عبدو وكارين رزق الله، وقد عبّر صابر عن سعادته بالأجواء الجميلة السائدة في السهرة قائلاً: «أول مرّة نغنّي ونضحك».

بعد ذلك قدّم طوني أبو جودة لوحة مميزة مع الفنانة Diane O’Sullivan في أغنية Crazy Crazy، فأثنت لجنة التحكيم على صوته ونصحه لحود والرحباني والرداد بصقل موهبته الغنائية أكثر لأنه يتمتع بقدرات لا يستهان بها.

ماريو باسيل الذي غادر الأسبوع الماضي قدم بدوره أغنية خاصّة له بعنوان «خالص خالص» مع تاتيانا التي تشاركه مسرحيته «كوميدي نايت»، وأثنت لجنة التحكيم على كل ما قدّمه باسيل طيلة حلقات البرنامج واعتبره أسامة ظاهرة مسرحيّة مميزة.

في الإطلالة الختامية قدّم المشاهير أغنية مشتركة بعنوان  C’est la vie.

على الهامش

أكد روميو لحود أنه يفتخر بالمشاركة في «ديو المشاهير» كعضو لجنة تحكيم للمرة الثالثة على التوالي، معتبراً أن البرنامج حقق انتشاراً لأنه قائم على الترفيه والمنافسة والعمل الخيري، ولأنه عفوي وبعيد عن التفلسف والتعقيد، وقد شكر القيمين عليه على الجهود التي بذلوها.

بدوره شكر أسامة الرحباني كل من ساهم في إنجاج الدورة الثالثة في «ديو المشاهير»، مؤكداً أن هذا الموسم كان قويّاً بفضل فريق العمل والمشتركين.

أما حسن الرداد فعبّر عن سعادته بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم موضحاً أنه استمتع بالتجربة وبالحرفية في تنفيذ البرنامج.

back to top