بداية متعثرة لكاظمة في السلة الخليجية

نشر في 04-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2013 | 00:01
No Image Caption
تعثر كاظمة في بداية مشواره في البطولة الخليجية المقامة حالياً في العاصمة العمانية مسقط وتستمر حتى التاسع من مايو الحالي، بعد هزيمته أمام فريق السد القطري بنتيجة 55/73 خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس على صالة المجمع الرياضي للسلطان قابوس في بوشر، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.

وكان الريان القطري قد افتتح البطولة بفوزه على المحرق البحريني 97-73، كما تغلب الأهلي الإماراتي على نزوى العماني بنتيجة 73-61.  

جاءت المباراة قوية منذ البداية وسيطر السد على مجرياتها تماماً في الربع الأول عبر تألق لاعبيه سعد عبدالرحمن وخالد سليمان في التسجيل من الخارج، وقوة محمد بن علي أسفل السلة وسط تسرع لاعبي كاظمة في إنهاء الهجمات والذين اصطدموا بقوة دفاع مميز بطول القامة أسفل السلة، مما منح السد الأفضلية في التسجيل وإنهاء الربع الأول لمصلحته 25-10.

ووصل الفارق إلى 20 نقطة (32-12) في بداية الربع الثاني، بعدما تألق لاعبو السد بالاعتماد على السرعة واستغلال فارق الطول أسفل السلة، ليطلب المدرب الأميركي لسلة كاظمة وقتاً مستقطعاً، في محاولة لإيقاف تقدم السد، وقام بتحويل دفاعه إلى الزون وسحب المحترف الأميركي جيلاني مكوي، الذي ظهر بصورة متواضعة، ليعود كاظمة ويقلص النتيجة إلى 10 نقاط (36-26)، بعدما تميز عبدالله توفيق في المتابعة وعبدالله الشمري في التسجيل، بيد أن السد عاد مجدداً إلى توسيع الفارق وإنهاء الربع الثاني لمصلحته 43-26،

وحاول كاظمة العودة إلى المباراة في الربع الثالث، إلا أنه اصطدم بارتكاب محترفه مكوي الخطأ الرابع ليقوم المدرب بإخراجه، لتكثر الأخطاء الهجومية التي استثمرها لاعبو السد جيداً من خلال الهجوم المنظم والبراعة في تسجيل الثلاثيات، لينتهي الربع الثالث بتقدم السد 60-45.

وأعاد كاظمة الفارق إلى 13 نقطة في الربع الرابع بعد محاولات فردية من عبدالله الشمري وأحمد البلوشي، إلا أنه سرعان ما وضح التسرع في إنهاء الهجمات وكثرة الأخطاء الفردية، التي أحسن لاعبو السد استثمارها لتنتهي المباراة بفوزهم بنتيجة 73-55.  

أدار اللقاء الحكام الإماراتي يونس الجناحي، والبحريني حسين البلوشي، والعماني أحمد البلوشي.

3 مباريات اليوم

ويلتقي كاظمة في الخامسة من مساء اليوم مع نادي أهلي سداب العماني، كما تسبقها في الثالثة مباراة أحد السعودي مع السد القطري، وفي السابعة مساء يلتقي الريان القطري مع نزوى العماني.

الفنية تعتبر أحد خاسراً 0-20

اعتبرت اللجنة الفنية للبطولة فريق احد السعودي خاسراً 20-0 امام اهلي سداب العماني، كما فرضت غرامة تبلغ 10 آلاف ريال عليه بسبب مخالفته اللوائح والانظمة الخاصة في البطولة بعد إشراكه ثلاثة لاعبين معارين هم هاني ال محمد من الهلال وايمن بلال من الفتح ومحمد الصقر من الانصار، في حين ان اللوائح تنص على السماح لكل ناد بتسجيل لاعب واحد فقط سواء كان محلياً أو خليجياً.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز أحد السعودي 100-84.

وقرر مسؤولو أحد استئناف القرار الذي وصفوه بالظالم باعتبار أن اللاعبين قد شاركوا مع الفريق في بطولة محلية قبل انطلاق "الخليجية"، وبالتالي فمن حقهم المشاركة في البطولة.

وهدد حامد الاحمدي رئيس النادي بالانسحاب من البطولة في حال اصرار اللجنة الفنية على قراراها وقال: "لا يمكن للجنة الفنية ان تستند بقرارها إلى معلومات واخبار مستمدة من الصحافة السعودية وتحديداً خبرا في جريدة الشرق الاوسط" وأضاف: "اللجنة مخيرة في أن تصدق معلومات الاتحاد السعودي أو الصحف".

يذكر أن اللائحة تنص على ان اللاعبين لا يعتبرون محليين مع اي ناد الا اذا كانوا قد شاركوا مع فريقهم في البطولات المحلية منذ بداية الموسم حتى نهايته.

back to top