شارك الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والأرجنتيني فيرناندو ريدوندو أمس الأول في فوز قدامى ريال مدريد الاسباني على قدامى يوفنتوس الإيطالي 2-1.

Ad

وأحيا النجوم السابقون المباراة الممتعة التي جرت على استاديو برنابيو وسط حضور 60 الف مشجع، وتم تنظيمها من قبل مؤسسة ريال مدريد.

وسجل فيغو وايفان بيريز هدفي ريال مدريد بينما تكفل الاوروغوياني باولو مونتيرو بتسجيل الهدف الوحيد ليوفنتوس.

وظهر زيدان بمستوى رائع خلال المباراة، وسط تكهنات واسعة حول إمكانية أن يصبح المدير الفني لريال مدريد في الموسم المقبل خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي عاد لتدريب تشلسي الإنكليزي.

روبرتو كارلوس: زيدان قد يصبح مدرباً مثاليا للريال

أكد لاعب ريال مدريد السابق روبرتو كارلوس عقب نهاية اللقاء الودي بين أساطير النادي الملكي ويوفنتوس الإيطالي ان الفرنسي زين الدين زيدان قد يصبح مدربا مثاليا للـ"ميرينغي".

وقال كارلوس عقب المباراة "زيدان مستعد لأي منصب داخل ريال مدريد بتاريخه وهدوئه وذكائه لديه القدرة على القيام بأي شيء سواء كان مدربا أو مساعد مدرب أو اداريا، سيفعل كل شيء بهدوء كبير إنه شخص رائع بالنسبة لريال مدريد وسيكون مدربا مثاليا".

وحول رأيه في الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جرمان الفرنسي المرشح لتولي مسؤولية الفريق الملكي قال "إنه مدرب عظيم ولكن المشكلة في ريال مدريد هي التأقلم".

وأضاف كارلوس "في ريال مدريد لا تصل ثم تقتنع بالأمور بين ليلة وضحاها يجب التأقلم مع فلسفة النادي، واللاعبون أيضا سيتوجب عليهم فهمه".

وأردف اللاعب البرازيلي السابق "على المدرب الذي سيأتي سواء كان أنشيلوتي او غيره معرفة أن العمل في ريال مدريد ليس سهلا، يجب الفوز دائما سواء بالليغا أو في دوري الأبطال أو بكأس الملك، وحينما لا يحدث هذا الأمر يبدأ الجدل والنزاعات".

من جانبه، أكد أسطورة كرة القدم البرتغالية لويس فيغو أن كارلو أنشيلوتي "مدرب كبير" وشخص مناسب لخلافة مواطنه جوزيه مورينيو في قيادة ناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

وأوضح فيغو في تصريحات صحافية "لا أعرف أنشيلوتي بصفة شخصية ولم أتعامل معه كمدرب، ولكن نتائجه تتحدث عنه".

وأشار الى أن "أنشيلوتي يمتلك خبرة تدريبية كبيرة، كما أنه معتاد على التتويج بالبطولات".

وعن إمكانية أن يشغل زميله السابق الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان لمنصب المدرب المساعد في الموسم المقبل، علق فيغو "إنه مؤهل لفعل ما يريده".