البحرين: 5 جمعيات معارضة من بينها «الوفاق» تعلن مشاركتها في الحوار

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
أعلنت 5 جمعيات سياسية معارضة في البحرين مشاركتها بأولى جلسات الحوار الوطني.

ونقلت وسائل إعلام وموقع جمعية الوفاق على شبكة الإنترنت، عن جمعيات الوفاق الوطني الإسلامية، والعمل الوطني الديمقراطي "وعد"، والتجمع القومي الديمقراطي، والمنبر الديمقراطي التقدمي، والإخاء الوطني، أنها ستشارك في الجلسة التمهيدية للحوار، لمناقشة ما طرحته في رسالة سبق أن وجهتها إلى وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة المسؤول عن ملف الحوار.

وأوضحت الجمعيات أنها طرحت في رسالتها مناقشة آليات الحوار وطريقته، إلا أنها لم تتلق أي جواب من الوزير.

وأعلنت جمعية التجمع الوطني الديمقراطي "الوحدوي" أمس الأول، مقاطعتها للحوار بسبب ما اعتبرته "تفرد السلطة بآلياته ومخرجاته".

وفي الوقت ذاته، جددت المعارضة دعوتها لتظاهرة جماهيرية في منطقة سترة تحت عنوان "الشعب قرر التغيير"، بالتزامن مع بدء أولى جلسات الحوار.

وكان نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، الشيخ حسين الديهي، أكد في خطاب خلال اعتصام أمس الأول، أن الاحتجاجات والحراك الميداني مستمر بوجود الحوار أو من دونه، وسيتواصل إلى أن يحقق شعب البحرين غايته وتتحقق مطالبه.

ولفت الديهي إلى أن الجمعيات المعارضة لا تقرر عن الشعب، ولكن تحمل برنامجاً سياسياً ورؤية وطنية، ومن يقرر قبولها أو ردها هو الشعب بإظهار كلمته، معتبراً أن "الاتهام بتعطيل الحوار يجب أن يوجه للنظام نفسه".

يذكر أن الحوار يشارك فيه 27 شخصية تقريبا تمثل المعارضة والجمعيات الموالية للحكومة، فضلا عن ممثلين عن الحكومة نفسها.

(المنامة ـ أ ف ب، يو بي آي)

back to top