جاكوار F-Type الجديدة... 3 في 1!

نشر في 21-07-2013
آخر تحديث 21-07-2013 | 00:04
متوافرة بثلاثة أنواع أقواها 8 سلندرات بقوة 495 حصاناً     

مجهزة بناقل حركة «Quickshift» بـ 8 سرعات أوتوماتيكي

القوة والسرعة والفخامة أفضل ما يمكن أن يوصف بها جديد شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة جاكوار الكويت، وذلك في جاكوار F-Type بعد خروجها هذا العام في حلة جديدة تلبي شغف عشاق السيارات الرياضية بتصميم جديد مكشوف الرأس، وبمواصفات خيالية أبرزها صناعتها بالكامل من الألمنيوم لتبدو أخف وزنا وأكثر انطلاقا في الطريق.

"الجريدة" اختارت لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية جديد جاكوار F-Type لعام 2014، للحديث عن أبرز مميزاتها وآخر تحديثاتها التقنية لتضعها بين أيديكم في سطور
.

تأتي جاكوار F-Type الجديدة بثلاثة أنواع هي "F-TYPE" و"F-TYPE S"  بمحرك 6 سلندرات سوبرتشارجد جديد من جاكوار بسعة 3.0 ليترات، لتصبح الأولى بقوة 340 حصانا والأخرى 380 حصاناً، أما الثالثة فهي "F-TYPE V8 S" بمحرك 8 سلندرات سوبرتشارجد بسعة 5.0 ليترات بقوة 495 حصانا.

ويمكن لمركبة F-TYPE V8S الأعلى ضمن فئتها التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.3 ثوان، مع سرعة قصوى قدرها 300 كيلومتر في الساعة. بينما يصل تسارع مركبة F-TYPE S المزودة بمحرك V6 بقوة 380 حصانا إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 275 كيلومترا في الساعة. أما مركبة F-TYPE المزودة بمحرك V6 بقوة 340 حصانا، فتحقق نفس تسارع المركبتين السابقتين خلال 5.3 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 260 كيلومترا في الساعة.

8 سرعات

وتعمل جميع المحركات بنظام نقل الحركة "Quickshift" بثماني سرعات، وهو جهاز اختيار حركة رياضي "SportShift" مركزي يقدم تحكماً يدوياً تسلسلياً متكاملاً، ويعمل بصورة مشابهة للمفاتيح الموجودة على عجلة القيادة.

وتعتبر جاكوار F-TYPE امتداداً لسلالة السيارات الرياضية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 75 عاماً، وتضم عدداً من أجمل السيارات وأكثرها إثارة وتميزاً على الإطلاق، وهو ما يمثل عودة إلى إرث الشركة العريق في مجال إنتاج السيارات الرياضية القابلة للكشف بمقعدين، مع التركيز على الأداء وخفة الحركة والتفاعل مع السائق.

تصميم غير!

وفي تحد جديد من جاكوار، خرج التصميم الجديد بصناعة كاملة من الألمنيوم لتقدم مستويات فائقة من الأداء الاستثنائي والقيادة الحماسية لتصبح أخف وزناً وأكثر انطلاقاً.

وتمتاز سيارة "F-TYPE" بتصميم فريد يمكن التعرف عليه فور رؤيته. ويظهر استشراف الشركة للمستقبل من خلال مظهر وبنية F-TYPE، التي يتم تحديد شكلها من خلال "خطين انسيابيين" يشكلان جناحي القسمين الأمامي والخلفي من السيارة. ويعكس تصميم المقصورة دورها كسيارة "One plus one" رياضية تركز على السائق وتفاعله مع المكونات الإلكترونية والميكانيكية التي تجتمع معاً لخلق تجربةٍ أكبر ممّا يعبر عنه مجموع أجزائها. وتتضمن المقاعد الرياضية تقنية التعديل الكهربائي لوظائف الانحناء والارتفاع كمواصفات قياسية، مع إمكانية توفير مقاعد أدائية اختيارية.

وتتوافر سيارة "F-TYPE" بثلاثة أنظمة صوتية 2 منها من تطوير شركة "ميريديان" البريطانية المتخصصة والمعروفة بخبرائها على المستوى العالمي. وتقدم هذه الأنظمة من 10 إلى 12 سماعة بقوة توزيع 380 واطا و770 واطا على التوالي. وتستفيد أنظمة ميريديان من خبرة الشركة الكبيرة في مجال معالجة الإشارات الرقمية، بما يضمن تقديم مخرجات صوتية لا تضاهى.

الزياني للسيارات

وفي سياق حديثه عن وصول سيارة جاكوار F-TYPE،

قال مدير عام شركة الزياني ديريك دايفيز: "شهدت سيارة جاكوار F-TYPE ترقباً كبيراً في هذا السوق منذ إطلاقها في معرض باريس للسيارات في سبتمبر الماضي، وقد تلقينا بالفعل عدداً كبيراً من الطلبات من قبل عملاء جاكوار المخلصين هنا. وأنا أتوقع أن نشهد زيادة كبيرة في مستوى الإقبال على الصالات بسبب وصول هذه السيارة المتميزة".

جدير بالذكر أن موديل جاكوار F-TYPE متوافر حالياً، إلى جانب كامل تشكيلة موديلات جاكوار لعام 2013، بما في ذلك XK وXFوXJ، في صالة عرض شركة الزياني في الكويت الوكيل الحصري لعلامة جاكوار الكويت.

أسعارها تبدأ من 21995 ديناراً

كشف مدير مبيعات جاكوار الكويت في شركة الزياني للسيارات فهد العنزي أن جاكوار F-TYPE الجديدة متوافرة لدى الوكالة بثلاثة انواع مختلفة هي "F-TYPE"، و"F-TYPE S"، و"F-TYPE V S"، مشيرا إلى أن أسعارها تبدأ من 21995 دينارا كويتيا.

وقال العنزي في تصريح لـ"الجريدة" إن شركة الزياني للسيارات تقدم العديد من العروض لدى عملائها فور حصولهم على جديد جاكوار F-TYPE أبرزها الحصول على كفالة مدة 5 سنوات وصيانة مجانية مدة 4 سنوات.

وأضاف العنزي أن الزياني توفر أيضاً خدمة الطريق مدة 5 سنوات، إلى جانب التسجيل المجاني في الإدارة العامة للمرور والعديد من الخدمات الأخرى، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوكالة يهمها بالدرجة الأولى إرضاء العملاء وتقديم كل ما هو أفضل لهم.

مصنوعة بالكامل من الألمنيوم ومزودة بمحرك أمامي ودفع خلفي

تجربة الجريدة.:

سرعة انطلاق وزئير غضب!

في تجربة مميزة، أتاح الوكيل الحصري لعلامة جاكوار الكويت شركة الزياني للسيارات مشكوراً لمحرر الجريدة الخروج في جديدها F-TYPE لعام 2014، وذلك لتجربتها على أرض الواقع والتي تمثلت في العديد من الوقفات وكانت التالي:

كان لسرعة الانطلاق نصيب الأسد من تجربة جديد جاكوار بعد الخروج بها في جولة مع الزميل المصور قطينة إلى أحد المواقع البحرية لتصويرها، والذي كان يصرخ خوفاً من قوة انطلاقها التي كانت أشبه بسرعة الطلقة لا تعرف ظلها.

أما النغم وما أدراك ما النغم، فقد زودت جاكوار الجديدة بنظام عادم رائع أو "دبة كزوز" باللهجة العامية تترجم المحرك عندما يصرخ غضباً فور وضع أنامل القدم على مزود السرعة، والذي كان محل طرب للمحرر واعطائه طعما في قيادة سيارة رياضية كهذه، فضلا عن تزويدها بخاصية التشغيل والإيقاف في حال عدم الرغبة في ذلك.

جاكوار اف تايب الجديد ثابت بكل ما تحمله الكلمة من ثبات بعد خروج المحرر على أحد الطرق بالوصول بها إلى سرعة فاقت 180 إلا أنها لم تهتز بتاتا إلى جانب أنها أذهلت المحرر بميزة أخرى تفقدها معظم السيارات المكشوفة، وهي دخول الهواء إلى السيارة أثناء الطريق إلا أنها أثبتت بجدارة أنها عكس ذلك.

back to top