السالمية والقادسية في لقاء ملتهب بدوري اليد

نشر في 08-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى فريق السالمية إلى استعادة نغمة الفوز مجددا، عندما يلتقي نظيره العنيد القادسية في السابعة والنصف من مساء اليوم، في افتتاح الجولة الثالثة في بطولة الدوري العام لكرة اليد، ويسبق ذلك مباراتان، الأولى عند الرابعة والنصف عصرا بين الجهراء والفحيحيل، يليها في السادسة مساء مباراة الصليبيخات وكاظمة.

في المباراة الأولى يتطلع السالمية الى نفض غبار الهزيمة أمام العربي في الجولة الماضية والعودة مجددا لسكة الانتصارات على حساب القادسية الطامح في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم بتحقيق الفوز الثالث على التوالي في مباراة يدرك طرفاها مدى صعوبتها.

في المعسكر السماوي سيحاول المدرب الجزائري رشيد شريح معالجة أخطاء اللقاء الماضي، خصوصا في الشق الهجومي الذي سيصطدم بدفاع قدساوي منظم وقوي للمنطقة بطريقة 6-صفر، لذا سيكون شريح مطالبا بإيجاد الحلول الهجومية والجمل التكتيكية اللازمة لتفكيك دفاعات الأصفر.

ومن المتوقع أن يعتمد شريح دفاعه الجيد بطريقة 6-صفر المتقدم، مع خروج بعض اللاعبين لمواجهة حامل الكرة بعيدا عن منطقة التصويب، وسيكون مدعوما بتشكيلة تتكون من فهد فهيد كصانع العاب، بعدما أجاد في الدقائق القليلة التي لعب فيها في مباراة العربي، وبجواره محمد فلاح وحامد مزعل باكين وميثم دشتي ومحمود علي في الجناحين، والصاعد عبدالله جرخي في حراسة المرمى.

 

الأصفر مكتمل

 

في المقابل، يأمل مدرب القادسية المصري أحمد دعبس مواصلة عروضه الجيدة بانتزاع الفوز من السماوي، مرتكزا على عاملي اللياقة البدنية والخبرة، إلى جانب وفرة اللاعبين المميزين بين صفوفه التي ستكتمل اليوم بعودة الاخطبوط يوسف الفضلي حارس المرمى بعد شفائه من الإصابة.

وسيلعب دعبس بأداء متوازن دفاعا بطريقة 6-صفر، لغلق المساحات أمام مهاجمي السالمية والهجوم السريع الخاطف، مع التركيز على تصويبات لاعبي الخط الخلفي.

ومن المرجح أن يعتمد دعبس على صالح الجيماز صانع العاب، ومهدي القلاف وعلي الحداد في الخط الخلفي، وباقر خريبط على الدائرة، والجناحين عبدالوهاب المزين وناصر بوخضرا.

 

الجهراء والفحيحيل 

 

وفي المباراة الثانية، يسعى الفريقان الجهراء والفحيحيل إلى تحقيق أول فوز لهما منذ انطلاق الدوري بعد تجرع الفريقين مرارة الهزيمة في الجولتين الماضيتين.

أما المباراة الثالثة فسيحاول كاظمة بنقطتين تحقيق الفوز الثاني له في الدوري على حساب الصليبيخات بدون رصيد في مباراة من المتوقع أن تشهد ندية قوية بين الفريقين.

back to top