فشل الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي في بلوغ الدور النهائي للبطولة العربية، بعد أن خسر أمام ضيفه اتحاد العاصمة (الجزائري) 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بالقاهرة في إياب الدور قبل النهائي للبطولة، عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

Ad

ولم يفلح الإسماعيلي في قنص شباك اتحاد العاصمة رغم خوض الدراويش المباراة على أرضه ووسط بعض أنصاره، ليرضى الفريقان بالتعادل السلبي، تاركين حسم بطاقة التأهل لركلات الجزاء الترجيحية، لاسيما أن جولة الذهاب انتهت بين الفريقين في نصف النهائي بنتيجة سلبية، ولقاء الإياب أيضا.

وافتتح أحمد خيري لاعب الإسماعيلي ركلات الترجيح، بإضاعة أول ضربة للدراويش، والتي تألق في صدها الحارس الجزائري، لامين زيماموشيه، ثم سجل للفريق الجزائري اللاعب سعد تاجار، أعقبه في التسجيل للإسماعيلي، عمرو السولية.

ورغم تألق محمد صبحي في صد الركلة الثانية لاتحاد العاصمة، والتي سددها نسيم بوشمان، فإن حكم المباراة قرر إعادة الركلة، ليسجلها اللاعب هذه المرة، وأضاع أيمن المحمدي الركلة الثالثة للإسماعيلي، بينما سجل جون أنطوي ومحمود متولي، وتصدى محمد صبحي لركلة نور الدين دهام ببراعة، ولكن التوفيق لم يحالفه في الركلة الأخيرة للفريق الجزائري، والتي سجلها مختار بن يونس ليصعد باتحاد العاصمة إلى الدور النهائي.

وشهدت المباراة، أحداثاً مؤسفة بعدما اقتحم عدد من جماهير الدراويش أرض الملعب عقب خروج فريقها من البطولة، اعتراضاً على الهزيمة، وضياع حلم الحصول على اللقب العربي، وتبعه نزول أعداد أخرى من الجماهير إلى أرضية الملعب، وهرولت قوات الأمن إلى إخراج الفريق الضيف من أرض الملعب خوفاً من تعرض أحدهم للإيذاء من جانب الجماهير الغاضبة، وحدثت اشتباكات عنيفة بين الأمن والجماهير أسفرت عن العديد من الإصابات بالطرفين.

على جانب آخر، تصل بعثة الإسماعيلي إلى مدغشقر اليوم (الخميس)، لمواجهة "تيريبل"، في إياب دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية، والمقرر لها يوم (الأحد) المقبل.