سلة القادسية تلتقي كاظمة في مواجهة ثقيلة

نشر في 06-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:01
تقام اليوم أربعة لقاءات في الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة، والعربي مع الصليبيخات، والتضامن مع السالمية، والنصر مع الشباب.
تشهد صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، في الخامسة مساء اليوم، لقاء من العيار الثقيل، يجمع القادسية وكاظمة، في افتتاح منافسات الجولة الـ41 من الدوري العام لكرة السلة، كما يلتقي في السابعة النصر مع الشباب على نفس الصالة، وعلى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية يلتقي في الخامسة فريقا العربي والصليبيخات، تليها مباراة التضامن مع السالمية.

وتعتبر المباراة الاولى، بين القادسية وكاظمة، مهمة للفريقين، اذا ارادا المحافظة على حظوظهما في المنافسة على اللقب، اذ يحتل الأول المركز الثالث بـ46 نقطة من 26 مباراة، بينما يحل الثاني رابعا بـ45 نقطة من 25 مباراة.

ويسعى الاصفر الى الظفر بنقطتي الفوز، لتعويض خسارته المفاجئة امام الجهراء، بينما يحاول كاظمة التمسك ببصيص الامل الذي يملكه في المنافسة على اللقب، وتحقيق الفوز في المباراة المهمة.

ورغم التاريخ الكبير الذي يملكه الفريقان في اللعبة لكن القادسية يعاني هبوطا في مستواه منذ انطلاق القسم الثاني، بينما يعاني كاظمة (حامل اللقب) جملة اصابات في صفوف لاعبيه المميزين امثال محمد اشكناني وعبدالله توفيق.

ويعول القادسية في مباراة اليوم على لاعبيه المميزين، امثال فهاد السبيعي، الوحيد في صفوف الفريق، الذي يحافظ ويقدم مستواه المعهود، اضافة الى جهود عبدالله الصراف وعبدالعزيز الحميدي والمحترفين الاميركيين رشاد ودوز وكالفن وارنر، بقيادة المدرب البوسني منصور بايراموفيتش.

ويعول المدرب الاميركي لسلة البرتغالي مندوزا على جهود دينمو الفريق المتألق احمد البلوشي في قيادة هجمات فريقه، وخبرة عبدالعزيز الربيعة والمحترفين الاميركيين دونالد ودارين.

ثلاث مباريات

وفي المباراة الثانية، التي تجمع النصر التاسع برصيد 34 نقطة مع الشباب الاخير برصيد 26 نقطة، فإن الاول يسعى الى الفوز لتحسين مركزه بيد انه سيصطدم بمنافس قوي تعاقد مع محترف مميز هو الاميركي جوش براون، الذي سجل امام الكويت الاسبوع الماضي 35 نقطة في المباراة.

وتعد المباراة الثالثة، التي تجمع العربي الخامس برصيد 40 نقطة مع الصليبيخات الثامن برصيد 35 نقطة، صعبة أيضاً على الطرفين، مع افضلية نسبية للاخضر.

وفي المباراة الاخيرة، التي تجمع التضامن قبل الاخير برصيد 28 نقطة مع السالمية العاشر برصيد 31 نقطة، فإن الكفة متساوية بين الفريقين، نظراً لتقارب المستوى.

قرعة الكؤوس الاثنين المقبل

 وجه اتحاد كرة السلة الدعوة الى الاندية لحضور قرعة مسابقة الكأس لجميع المراحل السنية والسن العام التي ستقام في صالة اللجنة الاولمبية في حولي يوم الاثنين المقبل.  

وكان الاتحاد قد لجأ الى تغيير نظام مسابقة الكأس للسن العام من نظام المجموعات الى خروج المغلوب لضيق الوقت من اجل انهاء الموسم مبكراً وإعطاء مجال من الوقت لناديي الساحل وكاظمة للاستعداد لبطولتي العرب والخليج.

back to top