أعضاء كشافة الكويت والسعودية في ضيافة «بيتك - الصليبية»

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
اطلعوا على حساب «بيتي» و«جامعتي» والصيرفة الإسلامية
استقبل بيت التمويل الكويتي (بيتك) في فرعه بمنطقة الصليبية مجموعة من الكشافة من الكويت والسعودية بالتنسيق مع وزارة التربية، حيث تفقد أعضاؤها الفرع وتعرفوا على خدماته والأجهزة التقنية الحديثة التي يستخدمها، والمنتجات المتعددة التي يقدمها لعملاء "بيتك"، مع تعريفهم بشكل خاص بحساب "بيتي" وحساب "جامعتي"، وكذلك شرح بعض تطبيقات وقواعد الصيرفة الإسلامية.

وتأتي هذه الزيارة لتؤكد اهتمام "بيتك" بالأنشطة الشبابية وفئة البراعم والأشبال من جهة، وحرصه على أن يكون قريباً من الفعاليات المختلفة التي يشهدها المجتمع من خلال فروعه المنتشرة في كل مكان.

من جهته، قال مدير فرع "بيتك" في الصليبية أحمد علي ساكت إن "مستقبل أبنائنا هو محور اهتمامنا ومن أهم أولوياتنا، إذ نطمح إلى بناء مستقبل مشرق لهم مليء بالفرص الواعدة والنجاح المستمر".

وأضاف في كلمته للزائرين "علينا تشجيع الأطفال والشباب على ادخار أموالهم عن طريق حسابات توفير استثمارية، تنمي هذا التوجه لديهم وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني".

وأشار إلى أنه لدى "بيتك" حسابا مصرفيا لشريحة الأطفال من الفئة العمرية حتى 14 سنة باسم "بيتي"، والذي كان يعرف سابقا بحساب "البراعم"، وقد زاد "بيتك" نسبة الاستثمار فيه لتصبح مساوية لحساب التوفير الاستثماري الممتاز، بما يتيح ربحية أعلى للأطفال.

وأيضا حساب "جامعتي"، حيث يتيح الفرصة لأولياء الأمور لادخار تكاليف التعليم الجامعي لأبنائهم القصّر، عبر توفير مبالغ محددة تسدد بأقساط شهرية طوال فترة سريان الحساب، بما يساعد الأسرة على التخطيط السليم لمقابلة الاحتياجات المالية للأبناء، ومن ثم توفير تعليم متميز للأجيال المقبلة.

 ويجمع حساب "جامعتي" بين مزايا حسابات التوفير الاستثماري ومزايا التأمين التكافلي، حيث يقدر ولي الأمر مبلغا معينا من المال سيحتاج إليه مستقبلاً لتغطية مصاريف التعليم الجامعي لابنه، ثم يتم فتح حساب "جامعتي" باسم القاصر لفترة زمنية محددة، وتودع فيه مبالغ يتم استقطاعها شهريا من حساب العميل، وخلال فترة التوفير يقوم البنك باستثمار هذه الأموال لصالح العميل، ومع بلوغ القاصر سن 18 عاماً، يودع إجمالي المبلغ المدخر مع الأرباح في حساب "جامعتي".

back to top