رفض الجهاز الفني لمنتخب الرديف التدريب على الملعب الفرعي لاستاد جابر لأنه من العشب الصناعي، وباتت مشاركة عبدالرحمن الحسينان وسامي الصانع في الخليجية قوية وفقاً لوجهة نظر الدكتور المجيد البناي.

Ad

باتت المباريات التجريبية تشكل أزمة في رأس الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للرديف تحت 22 سنة، حيث لم ترد اتحادات إيران والسعودية ومصر والعراق التي تم مخاطبتها بشأن إقامة مباريات تجريبية لمنتخبنا الوطني مع منتخباتها، وتتجه النية إلى معاودة مخاطبة هذه الاتحادات مجدداً، مع عدد جديد من الاتحادات، لغلق ملف المباريات التجريبية بشكل نهائي.

من ناحية أخرى، صرف الجهاز الفني النظر عن إجراء تدريبات الفريق على استاد جابر، وذلك بعد علمه بإجراء صيانة للملعب الرئيسي، ورفض التدريب على الملعب الفرعي لكون أرضيته من العشب الصناعي وليس الطبيعي، ومن المقرر أن تخاطب اللجنة الفنية عدداً من الأندية لاستضافة تدريب المنتخب منها الكويت وكاظمة والقادسية والعربي.

يذكر أن الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة كان قد رفض استكمال التدريبات على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، لسوء أرضيته وخشية من تعرض اللاعبين للإصابة، التي ستحرم الفريق منهم في البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 15 إلى 25 أغسطس المقبل.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، لتفادي إصابته بالإجهاد والإرهاق على أن يعاود الفريق تدريباته مجدداً غدا السبت استعداداً للبطولة الخليجية، ويسعى الجهاز إلى الارتقاء بمستوى اللياقة البدينة لدى اللاعبين خلال الفترة المقبلة، خصوصاً أن التدريبات الحالية، أكدت انخفاض اللياقة البدنية بشك لافت للنظر.

وجاءت تعليمات مدير الفريق محمد العدواني للاعبي الفريق بضرورة الالتزام بمواعيد التدريبات، والوصول إلى ملعب التدريب قبل بدايته بـ15 دقيقة على الأقل، مشدداً على  أن الاستبعاد سيكون مصير اللاعبين الذين قد يتأخرون دون عذر عن المواعيد المحددة سلفاً، أيا كان مستوى اللاعب ومدى حاجة المنتخب لجهوده. وعلمت "الجريدة" أن ثمة عقوبة قد يتخذها الجهاز الإداري بحق اللاعب عبدالرحمن باني الذي اعتذر عن عدم التدريب مع المنتخب يوم الثلاثاء الماضي بحجة الإرهاق، ثم شارك في بطولة ودية!

انتظار موافقة السالمية

وفي سياق منفصل تنتظر اللجنة الفنية، رد مسؤولي نادي السالمية بشأن الموافقة على طلب المدرب المساعد للسماوي بداح الهاجري الذي وقع عليه اختيار حمادة لشغل المنصب في الجهاز الفني للمنتخب، علما أن هناك بعض الأسماء المرشحة من بينها عبدالحميد العسعوسي، وفي حالة عدم الاستعانة بمدرب مساعد، فإن الاسكور شيت الخاص بالبطولة الخليجية سيتم وضع اسم مدرب الحراس أحمد دشتي أو مدرب اللياقة الصربي الكسندر في خانة المدرب المساعد.

إصابة الحسينان والصانع بسيطة

وأكد طبيب المنتخبات الوطنية الدكتور عبدالمجيد البناي في تصريح خاص

لـ"الجريدة" وجود شك كبير في مدى مصداقية التقريرين الخاصين بالأشعة التي أجراها كل من الحارس عبدالرحمن الحسينان واللاعب سامي الصانع، حيث يؤكد التقريران أن إصابتهما قد تتطلب التدخل الجراحي، في حين أن الكشف الطبي على اللاعبين بين أن إصابتهما عبارة عن كدمات لن تحول دون مشاركتهما مع الفريق في البطولة الخليجية، مضيفاً أن اللاعبين سيخضعان للكشف مجدداً يوم غد السبت.

وأشار البناي إلى أن اللاعب يوسف العنيزان تعافى تماماً من إصابته ودخل التدريبات بالفعل.

منتخب 98 يباشر تدريباته الأحد

يباشر المنتخب الوطني للناشئين (مواليد 1998) تدريباته في السادسة والنصف من مساء بعد غد الأحد على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تقام في قطر خلال أغسطس المقبل، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تجرى منافساتها في أكتوبر القادم.

ويشارك في التدريبات 22 لاعباً من أصل 34، وقع عليهم اختيار الجهاز الفني للفريق، حيث يرتبط بقية اللاعبين باختبارات المرحلة الثانوية، وسينخرط هؤلاء اللاعبون في التدريبات مع الفريق الثلاثاء 2 يوليو المقبل.