زياد خوري يكمل مشواره في «أراب آيدول»...

نشر في 11-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2013 | 00:01
وفرح يوسف أستاذة في الغناء

لم تكن لحظة إعلان النتائج في حفلة مساء السبت من برنامج «أراب آيدول» (يعرض على شاشتي «أم بي سي» والمؤسسة اللبنانية للإرسال) سهلة، إذ ساد التوتر وحُبست الأنفاس بانتظار إعلان الاسمين اللذين لن يكملا مشوارهما إلى النهائيات بعدما تقاربت مستويات المشتركين، فانتقل إلى منطقة الخطر كل من اللبناني زياد خوري والمغربية سلمى رشيد ومن كردستان برواس حسين لنيلهم أقل نسبة تصويت، إلا أن الحظ حالف خوري الذي عاد إلى المربع الذهبي في حين غادرت سلمى وبرواس المنافسة.
لم يكن خروج برواس حسين من المنافسة مفاجئاً، بل كانت التوقعات تشير إلى ذلك منذ  الأسابيع الماضية، فرغم إحساسها الجميل في الغناء إلا أنها أضعف زملائها على الإطلاق، خصوصاً أنهم  يتمتعون بإمكانات فنية عالية تجمع بين الأداء والإحساس والحضور على المسرح.

تقبلت برواس النتيجة بروح رياضية عالية، على غرار زميلتها سلمى رشيد التي حققت موقعاً مهماً في البرنامج لإحرازها  تقدماً منذ الحلقة الأولى، وحصد أهم الإطراءات من لجنة التحكيم المؤلفة من: راغب علامة، نانسي عجرم، أحلام وحسن الشافعي.

كذلك شهدت حفلة السبت انتهاء الخلاف بين نانسي عجرم ومقدمة البرنامج أنابيلا هلال، وذلك بعدما تصافحتا على الهواء مباشرة. كانت نانسي انفعلت على أنابيلا، في حفلة مساء الجمعة،  بسبب ما اعتبرته تجاهل أنابيلا لها، وعدم السماح لها بالكلام، وقالت نانسي لها: «كنت أرغب بمعايدتك بمناسبة عيد ميلادك لكنك قاطعتني ما أثار أستيائي». وقد انسحب الخلاف على زوج أنابيلا وجيجي لامارا مدير أعمال نانسي الذي هدد بسحبها من البرنامج.

في سياق منفصل، تسلم راغب علامة درع سفير النوايا الحسنة من ممثل الأمم المتحدة،على الهواء مباشرة، لمشاركته في حملة خاصة بيوم البيئة العالمي.

مميزون...

أثبتت المشتركة فرح يوسف في حفلة الجمعة أنها تتمتع بإمكانات فنية استثنائية، فقد أدت أغنية «يا بدع الورد» لأسمهان أدهشت من خلالها الحضور وأعضاء لجنة التحكيم، ولم يتردد علامة في تأييدها وخاطبها قائلا: «منذ وفاة أسمهان  لم نسمع صوتاً يشبه صوتها بهذا النقاء، أنت أستاذة في الغناء». كذلك شاركت أحلام علامة رأيه وقالت: «معكِ عشت زمن اسمهان وأحسست أنني أستمع إليها، أنت فنانة كبيرة وأطربتِنا وامتعتِنا ونحن فخورون بكِ».

بدوره أجاد المشترك الفلسطيني محمد عساف بأدائه أغنية «صوت الحدى» للفنان عاصي الحلاني، هو الذي أثبت قدرته على أداء الالوان الغنائية كافة، في الأسابيع الماضية،  بحرفية لا تقلّ عن حرفية أكبر النجوم. قال له علامة: «أنت صاروخ وفخر لغزة وفلسطين والعالم العربي، قدمت أغنية من اختصاص أهل الجبل وأتقنتها»، أما حسن فعلق: «في كل مرة تعتلي فيها خشبة المسرح تملك الكون».

أما المشترك اللبناني زياد خوري فقدم أغنية «ممنونك أنا» للفنان ملحم زين،  فأثبت حضوره وأمتع الجمهور بصوته الجميل، إلا أنه  بات الأضعف بين زملائه. قالت له أحلام:{هذه الليلة إحدى أحسن المرات التي غنيت فيها وتألقت»، فيما قال له حسن:{أثبتت أنك فنان تغني الألوان كافة وأنت  عبقري أحسنت».

«بتغني كأنك بتغني من 40 سنة وتستاهل رقم واحد»، بهذه العبارة بادرت أحلام المشترك المصري أحمد جمال بعد أداء وصلته الغنائية،  وشاركها حسن الشافعي رأيها فقال له: «لديك  ذوق في الأغاني وحرفية في الفن».

ديانا ضيفة

حلت الفنانة ديانا حداد ضيفة على حفلة الجمعة، فقدمت أغاني خاصة بها وميدلي من أغاني سميرة توفيق شاركها فيه المتسابقون، تكريماً للفنانة الكبيرة، لكن المرض كان واضحاً على صوت ديانا وغنائها إذ تعرضت لنزلة برد شديدة، فيما حلت نانسي عجرم ضيفة في حفلة السبت.

back to top