قال نجوم ميامي هيت الثلاثة لوبرون جيمس، ودواين وايد، وكريس بوش كلمتهم وقادوا فريقهم إلى فوز عريض على سان انطونيو سبيرز في عقر دار الأخير 109-93 وإدراك التعادل 2-2، بعد المباراة الرابعة من الدور النهائي ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

Ad

ويحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في اربع مباريات من أصل سبع.

وتقام المباراة الخامسة في ولاية تكساس غدا الأحد، قبل أن يستضيف ميامي المباراتين الاخيرتين الثلاثاء والخميس المقبل.

ووفى جيمس بوعده بتسجيله 33 نقطة ونجح في 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، ليمحو عرضه الباهت في المباراة الثالثة عندما اكتفى بتسجيل 15 نقطة، وقد اعترف بعدها بأنه لعب بطريقة سيئة جدا.

وقال جيمس "عندما نتألق نحن الثلاثة معا، فمن الصعب التغلب على فريقنا"، مضيفا "كنت مصمما على اللعب بطريقة افضل مما فعلت الثلاثاء، ومن الان فصاعدا يجب أن نواصل النسج على المنوال ذاته".

وتألق دواين وايد بدوره وسجل 32 نقطة واضاف 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ولم يخسر الكرة اطلاقا.

وقال وايد "إنه أحد أفضل العروض لنا في البلاي اوف، وآمل أن يستمر هذا الأمر. كان الفريق في حاجة إليّ وكان يتعين عليّ أن أكون على الموعد".

في المقابل، سجل كريس بوش 20 نقطة ونجح في 13 متابعة.

وبعد أن كان هذا الثلاثي يسجل معدلا مقداره 43 نقطة في المباراة الواحدة، فإنه كان مسؤولا عن 80 في المئة من نقاط ميامي في المباراة الرابعة.

وعزا مدرب سان انطونيو خسارة فريقه إلى الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها فريقه بقوله "لا يمكننا أن نترك الفرصة لميامي هيت، لأنه فريق قوي ولا يرحم. عندما يلعب بوش ووايد وجيمس بهذه الطريقة يتعين على أي فريق ان يقدم مباراة مثالية".

وشارك نجم سان انطونيو الفرنسي توني باركر اساسيا رغم إصابته بتمدد عضلي، وقد حقق انطلاقة جيدة بتسجيله 15 نقطة ونجاحه في 6 متابعات في نهاية الشوط الأول، لكنه اختفى تماما في الشوط الثاني ولم يسجل أي نقطة، علما بأنه خاض 31 مباراة كي لا تتفاقم اصابته.

وكشف باركر "لو ان هذه المباراة كانت عادية لما لعبت لكنها المباراة النهائية".

كذلك لم يقدم نجما سان انطونيو المخضرم تيم دنكان والارجنتيني مانو جينوبيلي العرض المتوقع منهما، وهذا ما يفسر بدرجة كبيرة تواضع أداء فريقهما.

(أ ف ب)