كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله عن عقد اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في وزارة الأشغال لوضع المتطلبات اللازمة لإنشاء مستشفى جديد للولادة.

Ad

واعتبر العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش تدشينه مشروع المسح السمعي في مركز غنيمة الغانم للأطفال الخدج صباح أمس أن برنامج المسح السمعي لحديثي الولادة من أهم البرامج التي دشنتها وزارة الصحة، مؤكدا أن هذا البرنامج يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال، كما أنه يعد مطلبا رئيسيا لمنظمة الصحة العالمية.

وقال إن دولة الكويت من اولى الدول التي تطبق هذا البرنامج على المواليد، مشيرا إلى أنه سيساعد وزارة الصحة على رصد المشاكل السمعية بشكل مبكر بهدف البدء في علاجها في وقت مناسب، مثمنا الجهود التي يقدمها الأطباء والمختصون في تقديم الرعاية الصحية.

برنامج التطعيمات

وأوضح أن دولة الكويت من أولى دول العالم التي تدشن مشروعا لرصد السمع لدى الأطفال قبل دخول المدرسة، مؤكدا أن دولة الكويت أيضا تعد من الدول المتطورة عالميا في برنامج التطعيمات، معلنا التوسع في هذا البرنامج مستقبلا، مشددا على أهمية التعاون في تطوير الخدمات الصحية.

وكشف وزير الصحة عن تدشين مشروع فحص النظر لدى مرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع وزارة التربية الأسبوع المقبل، مشددا على حرص الوزارة على تطوير المنشآت الصحية بشكل سريع، مؤكدا أنها ستتابع مع وزارة الأشغال لسرعة إنجازها بهدف تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وأشاد العبدالله بمركز غنيمة الغانم للأطفال الخدج، مؤكدا أنه واحد من الصروح الطبية المميزة، مضيفا بالقول «لدي أبناء خدج ولدوا في مستشفى الولادة وحصلوا على رعاية فائقة في المستشفى القديم»، مشددا على أهمية التعاون بين الأقسام الصحية للنهوض بالخدمات الصحية في الكويت.

وأوضح أن وزارة الصحة «لا تدعي الكمال في خدماتها الصحية وأن هناك قصورا لكن هناك جهودا تقدم من قبل العاملين في الصحة يجب أن يقدم لهم الشكر عليها»، لافتا إلى أن اجتماعات مع المسؤولين في وزارة الأشغال لوضع المتطلبات لإنشاء مستشفى جديد للولادة.

مركز الصقر

بدوره، توقع مدير منطقة الصباح الصحية د. عادل العصفور الانتهاء من إنجاز مشروع هشام الصقر لتأهيل القلب في مستشفى الصدري خلال مطلع عام 2016، مؤكدا أنه تم حفر الأساسات في المشروع قبل بضعة أيام.

وكشف العصفور في تصريح للصحافيين أمس عن توقيع عقدين مع شركات خاصة بقيمة نحو 14 مليون دينار (عقد بقيمة 5 ملايين دينار، وآخر بقيمة 9 ملايين دينار) لتوريد واستقطاب فنيي أشعة ومختبرات وصيادلة وممرضين للعمل في مستشفيات منطقة الصباح الصحية.

وأعلن بدء العمل قريبا في توسعة مركز البحر للعيون بتبرع من أسرة البحر الكرام، مؤكدا قرب تسلم مركز يعقوب بهبهاني للخلايا الجذعية والمختبرات، حيث سيتم فحص الأجهزة والمختبرات.

وأكد أن المنطقة تعاني نقصا في موظفي العلاقات العامة والسجلات الطبية في المستشفيات التابعة لها، مؤكدا التعاقد مع شركات لجلب الكوادر الفنية المختلفة.

بدورها كشفت مديرة مستشفى الولادة د. شيخة الهاجري عن زيارة لفريق الاعتراف الكندي للمستشفى في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل لتقييم المستشفى، مؤكدة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة استعدادا لتطبيق الاعتراف الكندي بمستشفى الولادة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الأقسام في المستشفى.

واكدت ان وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله وعد بإنشاء مستشفى للولادة جديد، مشيرة الى ان الوزير العبدالله طلب منا وضع جميع المتطلبات والمخططات الخاصة بهذا المشروع للتسريع في انجازه، موضحة ان الوزير العبدالله اكد الاشراف على هذا المشروع بنفسه لانجازه، والذي يخدم المواطنين والمقيمين.