كفيتوفا وهاليب إلى نهائي نيوهايفن

نشر في 25-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2013 | 00:01
No Image Caption
استطاعت التشيكية كفيتوفا التأهل للدور النهائي من بطولة نيوهايفن الأميركية لكرة المضرب، بعد فوزها السهل على مواطنتها زاكوبالوفا أمس الأول.
تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة ثالثة وحاملة اللقب، الى نهائي دورة نيوهايفن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 690 الف دولار، للمرة الثانية على التوالي، بفوزها السهل على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا 6- صفر و6-1 امس الأول.

واحتاجت بطلة ويمبلدون عام 2011 الى 50 دقيقة فقط، لكي تحقق فوزها الثاني على مواطنتها في 2013 (تغلبت عليها في ثمن نهائي دورة انديان ويلز) والثالث في اربع مواجهات بينهما.

وتلتقي كفيتوفا، الساعية الى لقبها الثاني في 2013 (توجت بطلة لدورة دبي) والحادي عشر في مسيرتها الاحترافية، في النهائي الرابع عشر لها مع الرومانية سيمونا هاليب (21 عاما) الفائزة على الدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة، وبطلة الدورة اربع مرات بين 2008 و2011 بنتيجة 6-2 و7-5.

وتعيش هاليب، المصنفة 23 عالميا، فترة رائعة هذا الموسم، فأحرزت ثلاثة القاب، هي الأولى في مسيرتها. ومنذ نصف نهائي دورة روما على الأرض الترابية في مايو الماضي عندما تأهلت من التصفيات، احرزت الرومانية لقبي نورمبرغ وبودابست على التراب ودورة بوا لو دوك على العشب.

لكن تألقها في الدورات تزامن مع خروجها من الادوار المبكرة للدورات الكبرى، فخسرت في الدور الاول في رولان غاروس والثاني في ويمبلدون، لذا تأمل بتصحيح المسار في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وكانت هاليب هزمت الفرنسية ماريون بارتولي في دورة سينسيناتي الأميركية الأسبوع الماضي، وهي المباراة الأخيرة لبطلة ويمبلدون قبل اعلان اعتزالها المفاجئ لأسباب بدنية.

وكانت كفيتوفا أحرزت لقب العام الماضي بتغلبها على الروسية ماريا كيريلنكو 7-6 (11-9) و7-5 في المباراة النهائية.

back to top