أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع التخطيط والتنمية المهندس محمد بن نخي تحديد ميزانية الوزارة للسنة المالية، 2013/2014، والتي تبلغ نحو 700 مليون دينار.

Ad

وأضاف بن نخي في تصريح لـ"الجريدة" أن الوزارة وضعت كل خطتها للسنة المالية المذكورة، مدعمة إياها بالخطط والمشاريع المختلفة التي تحتوي عليها، والتي يبلغ عددها أكثر من 390 مشروعا بين مشاريع تحت التصميم وأخرى قيد التنفيذ، بينما هناك مشاريع أوشكت على الانتهاء وتنتظر التسليم.

وأكد بن نخي أن الوزارة تنتظر حالياً إقرار هذه الميزانية من قبل الجهات الحكومية المسؤولة، للبدء بصرفها على المشاريع المطروحة، مبيناً أن الـ700 مليون دينار هي المبلغ المطلوب صرفه خلال هذه السنة المالية، بينما تكون القيمة الإجمالية المطلوب صرفها لمختلف مشاريع الوزارة خلال السنوات القادمة نحو 9 مليارات دينار.

وأوضح بن نخي أن المشاريع التي تعمل عليها الوزارة متوزعة على "قطاع الطرق، وهندسة الصرف الصحي، والمشاريع الإنشائية، ومشاريع الصيانة وغيرها من المشاريع التابعة للوزارة"، مفيدا بأن كل بند من هذه البنود قد خصص له ميزانية معينة وتتم متابعتها مع الشؤون المالية وآلية صرفها للشركات التي تنفذ المشاريع.

وبيّن بن نخي أن الوزارة حريصة على طرح وتنفيذ مشاريعها بصورة واضحة، لسرعة إنجاز مشاريعها وتسليمها إلى الجهات المسؤولة عنها، حيث تعتبر الوزارة مقاول الدولة ومسؤولة عن تنفيذ مشاريع الجهات الحكومية.

وذكر بن نخي أن ميزانية السنة المالية الماضية كانت نحو 600 مليون دينار، بينما زادت هذا العام، نظراً لزيادة المشاريع المطروحة أمام الوزارة، خصوصاً أن هناك مشاريع تنتظر التسليم وتحتاج إلى دفعة مالية أخيرة.