افتتح معرض الإسكان السادس عشر المقام بالتعاون بين «المهندسين» والشركة المتحدة للتسويق

Ad

قال الاذينة: إن هناك امورا كثيرة على اجندتنا سنعلنها في حينها، وتحتاج الى وضع ملامحها بعد الوقوف على ارض صلبة

أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة أن المعارض الاسكانية تسهل على المستهلك الوصول الى المنتج، بعرضها في مكان واحد وبأسعار تنافسية، مضيفا ان العمل جار لاختصار الدورة المستندية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقال الاذينة، في تصريح صحافي، عقب افتتاح معرض الاسكان السادس عشر، الذي اقيم بالتعاون بين جمعية المهندسين الكويتية والشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض، إن «المعارض المشابهة تطرح تنوعا للمنتج من خلال توفيره في مكان واحد، وتساهم في تخفيض الاسعار».

واعرب عن تفاؤله بأن تكون هناك بعض الحلول، التي يمكن تقديمها للمواطنين، من خلال تلبية طلباتهم بشكل أسرع خلال الفترة القريبة المقبلة، عبر تقديم الطلبات من خلال نظام الميكنة، لتكون هناك سرعة في تقديم الطلب وانجازه، واختصار الدورة المستندية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وعن الخطط المستقبلية على اجندة الاسكان بعد توزيع الوحدات السكنية مؤخرا في نسيم الجهراء قال الاذينة: «ان هناك امورا كثيرة على اجندتنا سنعلنها في حينها، وتحتاج الى وضع ملامحها بعد الوقوف على ارض صلبة، لأن الناس شبعوا من التصريحات والوعود».

وحول اعلان توفير ما بين 13 و14 الف وحدة سكنية خلال عامي 2013 و2014، في ظل تزايد عدد الطلبات بمعدل بين 7 و8 آلاف سنويا، ما يجعل حل المشكلة الاسكانية امرا متعذرا، قال الاذينة: «إن هذا الامر سيعلن لاحقا في وقته».

واشار الاذينة الى ان «هذا يأتي بعد تحديد ملامح الرؤية المقبلة والطريقة التي يمكن ان تسلكها الاسكان من خلال بناء المدن الجديدة، وهذا سيكون مترافقا مع التوجه السريع للانتهاء من هذا الملف»، مؤكدا ان هذا لن يكون خلال العام الجاري، وهناك مقابلات تجرى مع المستشارين واهل الرأي والاختصاص لاختصار الفترة الزمنية.

وبشأن الربط الخاص بالاتصال الالكتروني الكهربائي ذكر: «ان هناك جاهزية لتوقيع الكيبل الجديد»، مشيرا الى انه «خلال 5 أشهر تقريبا سيتم التوصل الى نتيجة بخصوص هذا الامر».