تنطلق اليوم انتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة وسط تنافس بين قائمتي الوسط الديمقراطي والمنار الطبي على مقاعد الهيئة الادارية، في ظل اجواء تختلف تماما عن أجواء انتخابات باقي كليات الجامعة.

Ad

ورغم قيادة «الوسط» للجمعية للعام الماضي، الا ان المنافسة شرسة هذا العام، في ظل مؤشرات رقمية تدل على انخفاض نسبة التصويت لمصلحة «الوسط» في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت لهذا العام، بعد حصولها 165 صوتا، في مقابل حصد القائمة الائتلافية 209 أصوات.

غير أن انتخابات العلوم الطبية المساعدة تختلف، ففي العام الماضي حصلت «الوسط» على 404 أصوات، وتلتها «المنار» بـ346 صوتا، مما يدل على أن ما تحصل عليه قائمة معينة في انتخابات الاتحاد من أصوات لا يعكس بالضرورة نجاح هذه القائمة في انتخابات الجمعيات والروابط، إذ إن هناك عزوفا من الطلبة عن المشاركة في انتخابات الاتحاد.

وأكد الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت ورئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية لهذا العام فيصل مقصيد أن الانتخابات الطلابية في الفترة السابقة جاءت بالشكل المطلوب دون مشاكل، مبيناً أن تضافر الجهود بين اللجان العاملة في الانتخابات ساهم بشكل كبير في الخروج بالعرس الديمقراطي الطلابي بأبهى صورة.

وقال مقصيد إن اللجان العاملة في انتخابات الجمعيات والروابط مستعدة لهذا العرس الديمقراطي الطلابي اليوم، من خلال تنظيم اماكن الاقتراع والفرز واجتماع رؤساء اللجان مع مندوبي القوائم المشاركة في مختلف الكليات، وعمل قرعة لاختيار اسماء القوائم في ورقة الاقتراع، وذلك من باب الديمقراطية لإنصاف القوائم وتجنب المشاكل التي تتم بسبب وضع اسم قائمة معينة في الصدارة على حساب قائمة أخرى.

وأوضح مقصيد أنه تم اختيار اماكن الاقتراع لهذه الانتخابات، حيث ستقترع الطالبات بقاعة (74) في الدور الأول، بينما يقترع الطلاب في قاعة (96)، مضيفاً أن عدد الطلاب الذين يحق لهم التصويت بلغ 85 طالباً و910 طالبات، سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية العلوم الطبية المساعدة.