استعاد أرسنال توازنه ونغمة الفوز على حساب ضيفه وجاره وست هام يونايتد، وجاء بنتيجة كبيرة 5-1 أمس الأول على "استاد الامارات" في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة للدوري الإنكليزي في كرة القدم.

Ad

ودخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى هذه المباراة بعد تعادل مع ساوثمبتون (1-1)، وهزيمتين أمام مانشستر سيتي حامل اللقب على ارضه (صفر-2)، وجاره الآخر تشلسي (1-2)، لكنه تمكن أمس من صب جام غضبه على الـ"هامرز" بعد أن دك شباكهم بخمسة أهداف، بينها ثلاثة في غضون أربع دقائق وثنائية للفرنسي أوليفييه جيرو.

وكان وست هام البادئ بالتسجيل في الدقيقة 18 من تسديدة بعيدة لجاك كوليسون (18)، لكن الالماني لوكاس بودولسكي أدرك التعادل بالطريقة ذاتها ومن كرة صاروخية أطلقها من حوالي 25 مترا (22).

ثم انتظر فريق فينغر حتى الشوط الثاني ليسجل هدف التقدم عبر جيرو الذي وصلته الكرة من ثيو والكوت إثر ركلة ركنية (47) ثم أضاف الإسباني سانتي كازورلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تمريرة من والكوت (53)، الذي أتبعه بهدف رابع بعد دقيقة فقط إثر تمريرة بينية من بودولسكي (54)، قبل ان يضيف جيرو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الخامس بعد ثلاث دقائق بعد تمريرة أخرى من بودولسكي (57).

ورفع أرسنال رصيده الى 37 نقطة، وبقي في المركز السادس بفارق نقطة عن ايفرتون الخامس، بينما تجمد رصيد وست هام عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر بعد أن مني بهزيمته العاشرة.