برادلي يرفض طلب السفارة الأميركية الرحيل عن مصر

نشر في 18-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 18-08-2013 | 00:02
No Image Caption
رفض الأميركي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر الوطني الانصياع لطلب مسؤولي السفارة الأميركية في القاهرة بضرورة العودة إلى بلاده في ظل الأحداث السياسية التي تشهدها مصر راهناً.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري إن برادلي أكد بلهجة حاسمة أنه لا يفكر في الانسحاب من القاهرة، إلا بعد انتهاء مدة تعاقده مع الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي سيكون مع آخر مباراة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2014.

وأضاف المصدر أن برادلي قال للسفارة الأميركية إنه مستمر في أداء عمله في أمان، ولا يشعر بأي قلق من وراء الإقامة في القاهرة، حيث إنه موجود بعيد عن مواقع أحداث الشغب التي تقوم بها جماعة "الإخوان" في الميادين المختلفة، خصوصاً أن مسؤولي اتحاد الكرة قاموا بتعيين حراسة خاصة عند منزله وأثناء التنقلات حسب المباريات الرسمية، والتدريبات في الملاعب المختلفة.

كانت السفارة الأميركية طلبت في وقت سابق من رعاياها مغادرة مصر نتيجة الأوضاع السياسية الملتهبة، كما أمرت الحكومة الأميركية بإجلاء رعاياها في مصر.

ويستعد المنتخب المصري لخوض المباراة النهائية لدور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2014 أمام غينيا قبل المواجهة الحاسمة في الدور النهائي للتصفيات والمقرر لها سبتمبر المقبل.

إلى ذلك، استقر برادلي على استدعاء حسني عبدربه لاعب وسط فريق الكرة بالنادي الإسماعيلي لمعسكر الفراعنة في سبتمبر المقبل والمقرر أن يشهد مباراة ودية مع أحد المنتخبات الإفريقية يوم 5 سبتمبر، قبل إعلان القائمة النهائية لخوض مباراة غينيا في 10 من ذات الشهر.

وأوصى طارق سليمان طبيب المنتخب بإشراك عبدربه في ودية 5 سبتمبر بعد تماثله للشفاء بشكل تام عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وسيكون هذا اللقاء بمثابة الاختبار الذي سيحسم مشاركة عبدربه في مواجهة غينيا.

على صعيد آخر، سادت حالة من الحزن الشديد داخل الجهاز الفني للمنتخب بسبب إصابة أحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي وغيابه عن المستطيل الأخضر فترة تزيد على شهر كامل خلال ودية أوغندا، مما يجعل المنتخب يفقد جهوده في لقاء غينيا المقبل.

back to top