أوباما: الديمقراطيون سيستعيدون مجلس النواب

نشر في 31-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-05-2013 | 00:01
No Image Caption
الرئيس الأميركي يقترح جمهورياً لتولّي إدارة الـ «FBI»
عبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي يعطل الجمهوريون أجندته في واشنطن، عن اعتقاده بأن حزبه الديمقراطي سيستعيد سيطرته على مجلس النواب خلال انتخابات التجديد النصفي عام 2014، لكنه أقر أن المعركة ستكون ساخنة.

وعادةً ما يخسر الحزب الحاكم في البيت الأبيض بعض المقاعد في أول انتخابات للتجديد النصفي للكونغرس بعد الانتخابات الرئاسية، ويعتقد كثير من المحللين السياسيين أن الحزب الديمقراطي سيخسر بعض المقاعد في انتخابات عام 2014.

لكن أوباما الذي كان يحضر حفلاً لجمع التبرعات للمرشحين الديمقراطيين في مجلس النواب في مدينته شيكاغو أمس الأول، قال إن انتخابات عام 2014 قد تأتي بنتائج مغايرة.

وقال أوباما لأكثر من مئة شخص حضروا الحفل المقام في فندق «شيكاغو هليتون»، حيث تراوح سعر التذاكر من ألف دولار للفرد إلى خمسة آلاف دولار للثنائي: «أمامنا فرصة جيدة لاستعادة مجلس النواب».

ولفت إلى أنه مستعد للعمل مع الجمهوريين في قضايا، منها خلق وظائف من خلال برامج البنية التحتية، لكنه اعترف أنه واجه صعوبة، لأن النواب الجمهوريين غير مستعدين للتوصل إلى حلول وسط.

إلى ذلك، اقترح الرئيس الأميركي تولّي الجمهوري جيمس كومي (52 عاماً)، الذي عمل في وزارة العدل إبان إدارة الرئيس السابق جورج بوش، لتولي إدارة مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي).

وعمل كومي في السابق مديراً لأحد صناديق التحوط، ويعمل حالياً أستاذاً في كلية الحقوق في جامعة كولومبيا. وسيحل محل روبرت مولر الذي يتحتّم عليه بموجب القانون التنحي عن منصبه في سبتمبر.

(واشنطن ـ رويترز، يو بي آي)

back to top