حقق فريق نادي الجهراء فوزاً مثيراً على القادسية بنتيجة 75-69 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين، المؤجلة من الدوري، والتي شهدت ايضاً تغلب كاظمة على التضامن 85-57.

Ad

وبذلك واصل الكويت صدارته للدوري، برصيد 48 نقطة من 25 مباراة أمام الساحل صاحب نفس الرصيد من 26 مباراة والقادسية برصيد 46 من 25.

وقدم الجهراء، الذي افتقد جهود نجمه عبدالعزيز ضاري بداعي الإصابة هدية للكويت للابتعاد بالصدارة عن أقرب منافسيه في مباراة جاءت متوسطة المستوى لم تعكس المستوى الحقيقي للفريقين، اذ تقدم بها الأصفر في البداية 5-صفر، و12-2 بفضل تألق عبدالله الصراف الذي سجل في هذا الربع 8 نقاط، منها ثلاثيتان مستفيداً من تسرع لاعبي الجهراء في إنهاء الهجمات، ولكن سرعان ما عاد الجهراء الى تنظيم هجماته عبر تألق يحيى كليب في تمرير الكرات القاتلة لمحمد المطيري والأميركي نورمان اسفل السلة، الا ان براعة فهاد السبيعي في التسجيل من الخارج منحت الأصفر فرصة التقدم وإنهاء الربع الاول لمصلحته 21-13.

وفي الربع الثاني، قلص الجهراء الفارق الى أربع نقاط بفضل اختراقات نجم المباراة نايف الصندلي الذي سجل 25 نقطة ليقوم مدرب القادسية البوسني منصور بايراموفيتش بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم الجهراء، وكان له ذلك من خلال تحويل دفاعه الى الزون لإغلاق المنطقه الخلفية ومنع خطورة الصندلي ونورمان اسفل السلة، مجبراً لاعبي الجهراء على اللجوء إلى التصويب من الخارج، والتي لم يكونوا موفقين فيه مع استغلال واضح من جانب القادسية للفرص عبر ثلاثيات عبدالعزيز الحميدي واختراقات الأميركي رشاد، ليرفع الفارق مجدداً الى 14 نقطة، الا ان الجهراء عاد ليقلص الفارق عبر متابعة نورمان اسفل السلة لينتهي الربع الثاني بفارق 7 نقاط للأصفر بنتيجة 44-37.

تقليص الفارق

ومع بداية الربع الثالث حول الجهراء دفاعه الى رجل لرجل "مان تو مان" ليقلص الفارق الى رمية ثلاثية ليتبادل بعدها الفريقان التسجيل، اذ تألق من القادسية فهاد السبيعي في التسجيل من الخارج والداخل، بينما برز من الجهراء يحيى كليب في التصويب الثلاثي الى جانب الأميركي نورمان الذي سجل في هذا الربع 12 نقطة، ولكن الأصفر عاد مجدداً إلى التقدم وإنهاء الربع الثالث لمصلحته 61-56.

وازدادت الإثارة في الربع الرابع بعد ادراك الجهراء التعادل بثلاثية لكليب 65-65، أتبعها الصندلي بسلة التقدم لأول مرة لفريقه في المباراة 67-65، واستطاع بعدها لاعبو الجهراء الدفاع ببسالة وخطف الفوز بنتيجة 75-69.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مصري مكون من هشام قطب ومحمد يونس وهشام نظمي، وأغفل الحكام احتساب خطأ فني واضح "تكنكال فاول" على محترف الجهراء نورمان الذي رفض اعطاء الحكام الكرة في الثواني الأخيرة كان بإمكانها قلب نتيجة المباراة.

سلة الجهراء تلتقي الساحل

وتنطلق مساء اليوم المرحلة الأربعين من الدوري، حيث يلتقي الساحل مع الجهراء في الساعة الخامسة على صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي تليها مباراة الكويت مع اليرموك على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في الخامسة فريقا النصر مع السالمية في الساعة الخامسة تليها مباراة العربي مع التضامن على الصالة ذاتها.