انتزع فريق الكويت فوزا صعبا من نظيره النصر بنتيجة 32-30، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل 16-16، ليرفع الأبيض رصيده الى 36 نقطة، شارك بها القرين في صدارة الدوري مؤقتا، بينما بقي العنابي على رصيده السابق 14 نقطة في المركز العاشر.

وظهر فريق الكويت بشكل مغاير تماما عن المباريات السابقة، ولم يقدم المستوى المعروف عنه رغم تقدمه منذ البداية، بسبب تراجع مستوى حراس المرمى، وضعف دفاعه المتقدم، واستسلام نجمه محمد الغربللي للرقابة، وعدم تفعيل دور الأجنحة، بعدما نجح فريق النصر في فرض دفاع جيد ليفرض التعادل في نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني غير مدرب الكويت سعيد حجازي دفاعه، واعتمد على دفاع المنطقة 6-صفر و5-1، وفرض رقابة على نواف الشمري وضاري الحملي، ودفع بخالد الغربللي كصانع للالعاب الى جانب شقيقيه محمد وعبدالله في الخط الخلفي، ليكونوا قوة ضاربة غيرت مجرى المباراة، ودنت معها الأفضلية للكويت حتى أنهى المباراة لمصلحته. ادار اللقاء الحكمان محمد جابر واحمد المطوع.

الفحيحيل يعمق جراح الشباب

وفي مباراة أخرى أمس الأول عمق فريق الفحيحيل جراح منافسه الشباب بفوزه عليه بنتيجة 27-24، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-12، ليرفع الفحيحيل رصيده إلى 13 نقطة وارتقي الى المركز الحادي عشر، بينما ظل الشباب برصيد 18 نقطة في المركز التاسع.

أنس يقود الشباب

اسند نادي الشباب مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي إلى المدرب المساعد خالد أنس، خلفاً للمدرب التونسي الأزهري العزوزي الذي عاد إلى موقعه مدرباً في قطاع الناشئين بالنادي، وذلك على خلفية نتائج الفريق المتواضعة في بطولة الدوري العام خلال الفترة الأخيرة.

ويعد أنس ثالث مدرب للشباب هذا الموسم، بعد المدرب الجزائري الياس طه الذي تولى تدريب الفريق في بداية الموسم، واعفي من منصبه لتواضع النتائج، ليتم تصعيد التونسي الأزهري العزوزي للإشراف على تدريب الفريق قبل أن يتم تغييره واسناد المهمة إلى أنس.