«الجنايات» ترجئ قضية البراك بتهمة المساس بالذات الأميرية إلى 25 الجاري لحضور الشاهد

نشر في 12-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2013 | 00:01
«التمييز» تخلي سبيل الزيد وتحجز طعنه للحكم 22 أبريل
قررت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار وائل العتيقي، إرجاء النظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد النائب السابق مسلم البراك الى جلسة 25 الجاري، لحضور المسؤول عن الامن الوقائي للشهادة، بعدما تعذر حضوره في جلسة امس.

وتلقت محكمة الجنايات من الشاهد كتابا يفيد بعدم تمكنه من الحضور في الجلسة، ما دفع هيئة الدفاع عن البراك إلى التصميم على حضور الشاهد امام المحكمة ومناقشته من قبل الهيئة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى البراك تهم المساس بالذات الاميرية والعيب في صلاحياته، على خلفية التصريحات التي صدرت منه في ساحة الارادة، بعد صدور مرسوم الضرورة بتعديل النظام الانتخابي، وتقليص عدد الاصوات المقررة للناخب الى صوت واحد بدلا من اربعة.

من جانب آخر، قررت محكمة جنح التمييز امس، برئاسة المستشار نايف المطيرات، حجز الطعن المقام من الكاتب زايد الزيد ضد الحكم الصادر من محكمة الجنح المستأنفة بتأييد حبسه شهرا مع الشغل والنفاذ الى جلسة 22 ابريل المقبل للنطق بالحكم، بعدما استمعت المحكمة لمرافعة دفاع الزيد المحامي الحميدي السبيعي، الذي طالب بالحكم ببراءته مجددا من تهمة سب النائب السابق وزير النفط السابق د. عبدالمحسن المدعج.

وقررت المحكمة أيضا إخلاء سبيل الكاتب الزيد، بعدما نفذ ما يقارب نصف المدة المقضي بها من محكمة الجنح المستأنفة، التي أيدت حكم محكمة اول درجة بحبسه شهرا مع النفاذ، وكانت الأخيرة قد قضت بإدانة الزيد بتهمة السب العلني، على خلفية نشره مقالا في موقع جريدة الآن الالكترونية بحق النائب السابق وزير النفط د. عبدالمحسن المدعج وإتهامه بالفساد.

back to top