فوز صعب لبرشلونة... وريال مدريد يشدد الخناق على أتلتيكو

نشر في 25-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح كل من برشلونة وريال مدريد في تحقيق الفوز، بعد تأخرهما في المباراة التي جمعت الأول أمام إشبيلية، والثاني أمام ديبورتيفو لا كورونيا، في المرحلة الخامسة والعشرين من البطولة.
حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه اشبيلية 2-1، وواصل ريال مدريد صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الاخير 2-1 امس الأول، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ووجد برشلونة نفسه متأخرا بهدف لالبرتو بوتيا في الدقيقة 42، واحتاج الى تقديم افضل ما لديه في الشوط الثاني لتحقيق الفوز عبر هدفين لدافيد فيا (52) وليونيل ميسي (60)، وهو الثامن والثلاثون له، والذي يتصدر ترتيب الهدافين بفارق بعيد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد (24 هدفا).

مدريد يقلب تأخره

من جهته، قلب النادي الملكي الطاولة على ديبورتيفو لا كورونيا، الذي فشل في استغلال الغيابات الكثيرة في صفوف ضيوفه، بعدما فضل مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو الاحتفاظ بهم على مقاعد البدلاء، خصوصا البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه فابيو كوينتراو والالماني مسعود اوزيل ومواطنه سامي خضيرة، اضافة الى الغائبين تشابي الونسو وسيرجيو راموس الموقوف.

وكاد مورينيو، الذي ارتأى اراحة نجومه ترقبا للكلاسيكو امام برشلونة في اياب دور الاربعة غدا في كامب نو، والمرحلة السادسة والعشرين في سانتياغو برنابيو ضمن الدوري الاحد المقبل، يدفع الثمن غاليا لان ديبورتيفو لا كورونيا كان الطرف الافضل في الشوط الاول، وكان بامكانه الخروج متقدما بأكثر من 4 اهداف.

واضطر مورينيو الى الدفع بالثلاثي رونالدو وخضيرة واوزيل دفعة واحدة في الدقيقة 57، مكان الكرواتي لوكا مورديتش والغاني مايكل ايسيان والبرازيلي مارسيلو، فتحسن اداء النادي الملكي ونجح في تسجيل هدفين خرج بهما فائزا معززا موقعه في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

لكن النادي الملكي سيخسر جهود الارجنتيني انخل دي ماريا في الكلاسيكو لطرده اثر تلقيه انذارين، وهو الفوز الثاني للريال على ديبورتيفو لا كورونيا في معقل الاخير في 22 عاما.

فالنسيا استعاد «الخامس»

واستعاد فالنسيا المركز الخامس من ريال سوسييداد بتعادله مع مضيفه ريال سرقسطة 2-2، وتقدم الأخير بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو غالديانو بينيتيز (5 من ركلة جزاء)، والبرتغالي هيلدر بوستيغا (32)، ورد فالنسيا بهدفين للبرازيلي جوناس اوليفيرا (36 و69).

واكمل سرقسطة المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد فرانكو في الدقيقة 77، ورفع فالنسيا رصيده الى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ريال سوسييداد الذي انتزع المركز الخامس بفوزه على مضيفه اتلتيك بلابو 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، اما سرقسطة فرفع رصيده الى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وعمق خيتافي جراح مضيفه ريال مايوركا عندما تغلب عليه 3-1، وسجل دييغو كاسترو (71 من ركلة جزاء) وادريان كالونغا (82 و86) اهداف خيتافي، والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (24) هدف ريال مايوركا.

وهو الفوز الثاني على التوالي لخيتافي، والعاشر هذا الموسم فارتقى الى المركز التاسع برصيد 35 نقطة. في المقابل، مني ريال مايوركا بالخسارة الثانية على التوالي والسادسة في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والخامسة عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ويلتقي اليوم ايضا رايو فايكانو مع بلد الوليد، وسلتا فيغو مع غرناطة، وريال بيتيس مع ملقا، وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ليفانتي مع اوساسونا.

زوبيزاريتا: برشلونة استعاد قدرته التنافسية

أبدى المدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا سعادته باستعادة الفريق لقدرته التنافسية، والفوز على إشبيلية (2-1) في الليغا، بعد الهزيمة الاخيرة بمباراة الذهاب امام ميلان بدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا. وقال زوبيزاريتا، في تصريحات لقناة "كانال بلوس" الإسبانية، "يسعدني ان فريقي لا يبحث عن أعذار، ويفكر فقط في العودة خلال المباراة... إنني هادئ". وتمكن برشلونة من تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين على إشبيلية.

وأشاد زوبيزاريتا بالمجهود الذي يبذله مهاجم الفريق ديفيد فيا لاستعادة مستواه، مشيرا إلى أن "فيا يقابله حظ سيئ مع الاصابات، لكنه اعطانا الكثير أمام إشبيلية"، في إشارة الى الهدف الذي احرزه اللاعب خلال المباراة.

(إفي)

back to top