«شباب السلة» يواجه الإمارات في افتتاح «الخليجية»

نشر في 31-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-08-2013 | 00:01
No Image Caption
يواجه منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة نظيره الإماراتي في أولى مبارياته ضمن منافسات البطولة الخليجية الرابعة عشرة، التي تستضيفها دبي، والتي تفتتح اليوم بلقاء يجمع المنتخبين السعودي والعماني.
يستهل منتخبنا الوطني لشباب السلة في الساعة السابعة من مساء اليوم مشواره في البطولة الخليجية الرابعة عشرة التي تستضيفها مدينة دبي خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل أمام المنتخب الاماراتي مستضيف البطولة، ويسبق المباراة لقاء يجمع المنتخبين السعودي والعماني.

ومن المتوقع أن تكون المباراة صعبة على المنتخبين اللذين استعدا بشكل جيد للبطولة، فالازرق الذي يمتاز بوجود لاعبين مميزين في جميع المراكز اقام معسكراً تدريبياً في العاصمة الصربية بلغراد، لعب من خلاله ست مباريات تجريبية فاز بأربع وخسر اثنتين.

وتعتبر أهم مباراة لعبها امام نادي بارتزان بطل الدوري الصربي، وقد اشاد مدرب منتخبنا الوطني وليد المحارب بمستوى لاعبيه، واكد بعد نهاية المعسكر قوة الفريق وجاهزية اللاعبين واستعدادهم لخوض غمار البطولة.

كما ان المنتخب الاماراتي ايضاً لن يكون سهلاً، خصوصا أن اتحاده الذي سيستضيف بطولة كأس العالم للشباب في صيف 2014 بدأ بإعداد هذا المنتخب وفق خطة تجهيز امتدت منذ سنوات بيد ان فارق السن والخبرة يصب لمصلحة الازرق، لأن جميع لاعبيه من مواليد 1994 فيما يعتبر اغلب لاعبي المنتخب الاماراتي من مواليد 1995-1996 لأن الاتحاد الاماراتي اختار لاعبيه استناداً الى كأس العالم 2014.

وكان المنتخب الاماراتي قد أقام معسكراً تدريبياً خاصاً لهذه البطولة بالتحديد في تركيا لعب من خلاله هو الآخر خمس مباريات فاز بثلاث وخسر اثنتين.

برجس يؤكد جاهزية الأزرق

من جانبه، أكد ضاري برجس امين السر العام في الاتحاد رئيس وفد منتخبنا الوطني جاهزية اللاعبين للبطولة، مشيراً الى ان عين الازرق تركز على اللقب والعودة الى منصات التتويج وليس المشاركة فقط، بعدما غاب عن المشاركات فترة ليست بقصيرة بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة على الاتحاد.

وأوضح برجس أن المباراة امام المنتخب الاماراتي التي يفتتح فيها منتخبنا مشواره في البطولة هي عنق الزجاجة، وفي حال فوزه فإنه سيمنح اللاعبين الطمأنينة في بقية المشوار للسير بخطى ثابتة،

ولافتا إلى أن الجهاز الإداري لم يقصر مع اللاعبين والمنتخب خلال الفترة السابقة، وقام بإعداده بالشكل الجيد للبطولة.

back to top