معسكر خارجي بالشارقة وثلاث مباريات تجريبية

Ad

يستعد المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للسفر غداً إلى الشارقة للدخول في معسكر تدريبي، استعداداً للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية للرجال، المقرر إقامتها في دبي خلال الفترة من 28 الجاري حتى 6 أكتوبر المقبل، وسيلعب خلال المعسكر ثلاث وديات مع الإمارات والأردن ولبنان.

انطلقت تدريبات المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة مساء أمس الأول على صالة نادي القادسية تحت قيادة الجهاز الفني الوطني المكون من المدرب سعد يعقوب ومساعده مشعل الحسيني، استعداداً للمشاركة في منافسات النسخة الـ17 من البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال، المقرر أن تستضيفها مدينة دبي الإماراتية في الفترة من 28 الجاري حتى 6 أكتوبر المقبل بمشاركة 24 منتخباً آسيوياً.

 وحضر التدريب 8 لاعبين من أصل 14 لاعباً، وهم: زيد الكاظمي، عبدالعزيز شاكر، مشعل العمر، عامر السليم، عبدالعزيز العنزي، عبدالناصر العنزي، عبدالناصر عبدالصمد، محمد اسحاق، بينما تغيب 6 لاعبين لظروف مختلفة، وهم: عبدالله حاسم، عبدالرحمن العتيبي، سلطان خلف، سعد صالح، سلطان الحسيني، محمد سيار العنزي.

تدريب بدني

وتركزت الحصة التدريبية الأولى على الجانب البدني من خلال تمرينات الإحماء والإطالة، ثم انتقل اللاعبون إلى تدريبات الحديد بأثقال خفيفة والكرات الطبية، كل ذلك بهدف استعادة اللياقة البدنية بعد فترة الراحة السلبية للاعبين في الأيام الخمسة الماضية، عقب عودتهم من المشاركة في تصفيات المرحلة الثالثة والأخيرة من مونديال كأس العالم للكرة الطائرة.

ثلاث تجريبيات

من جانبه، أكد المدرب سعد يعقوب لـ"الجريدة" أن تدريبات المنتخب تسير وفق الخطة الطويلة الأجل التي تم وضعها مسبقاً للمشاركات الخارجية، والتي بدأت بتصفيات كأس العالم، ثم المشاركة المقبلة في البطولة الآسيوية، وأخيرا البطولة الخليجية وهي الهدف الأساسي الذي نسعى جميعاً للوصول اليه.

 وأشار يعقوب إلى أن الفريق استفاد كثيراً من المشاركة في تصفيات كأس العالم التي جرت مؤخراً في استراليا، رغم خسارته في المباريات الثلاث نظراً لاحتكاك اللاعبين بمستويات عالية، وكذلك ارتفعت طموحات الأزرق وأصبحت خارج النطاق الإقليمي الذي كانت تسبح فيه في الماضي.

وأوضح أن تدريبات المنتخب استمرت في الكويت ثلاثة أيام، وهناك احتمال لإقامة مباراة تجريبية مع منتخب الرديف، بعدها يستقر الفريق على 12 لاعباً فقط، استعداداً للسفر غداً إلى مدنية الشارقة الإماراتية للدخول في معسكر تدريبي يستمر هناك حتى بداية البطولة، مؤكداً أن الأزرق سيلعب خلال فترة المعسكر ثلاث مباريات ودية مع منتخبات الإمارات والأردن ولبنان.

وأشار يعقوب إلى أن المنتخب مقبل على مهمة صعبة في البطولة لوقوعه في مجموعة قوية تضم إلى جانبه منتخبي إيران القوي صاحب الترتيب المتقدم عالمياً، ومنتخب كازاخستان، مؤكداً أن الفريق يمتلك مقومات النجاح لأن لدى اللاعبين ما يقدمونه خلال البطولة.

يذكر أن البطولة تضم 24 منتخباً، تم تقسيمها الى ثماني مجموعات، ضمت الأولى منتخبات الامارات والأردن وإندونيسيا، وضمت الثانية استراليا والبحرين ومينامار، والثالثة إيران والكويت وكازاخستان، والرابعة الصين والسعودية وتايوان، والخامسة اليابان وعمان وسيريلانكا، والسادسة كوريا الجنوبية والعراق وافغانستان، والسابعة الهند وقطر وأوزباكستان، واخيرا ضمت المجموعة الثامنة باكستان ولبنان وتايلند.