لجنة حكومية لمتابعة ميناء «مبارك»

نشر في 10-09-2013 | 00:06
آخر تحديث 10-09-2013 | 00:06
No Image Caption
شكَّل مجلس الوزراء لجنة حكومية برئاسة وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم، لمتابعة مشروع ميناء مبارك في مراحله المختلفة، وفقاً لمتطلبات الجهة المستفيدة والجهات ذات الصلة بالمشروع.

وناقش المجلس، في اجتماعه أمس برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، نتائج اجتماع اللجنة الحكومية المُشكلة للتباحث مع لجنة مجلس الأمة بشأن الأولويات المشتركة بين السلطتين، مشدداً على ضرورة تلاقي وجهات النظر حول أولويات يتسنى لمجلس الأمة الموافقة عليها في دور الانعقاد المقبل.

وعلمت "الجريدة" من مصدر وزاري مطلع أن هناك ارتياحاً من الحكومة إلى طريقة تعاطي مجلس الأمة مع أولوياتها، في سياق التعاون المثمر معها، مبيناً أنها تتطلع إلى إيجاد سلم أولويات مشتركة يتم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات الحكومية- النيابية في لجنة الأولويات.

وأكد المصدر أن الحكومة تدرس زيادة أولوياتها الجديدة لتضم مشاريع بقوانين شعبية وشبابية وأخرى خاصة بالمرأة، على أن تكون كلفتها معقولة ولا تتسبب في الضغط على الميزانية.

 وفي السياق، شرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ سالم العبدالعزيز خطة أولويات الحكومة والمنهج الجديد الذي سيقوم عليه برنامج عملها، مؤكداً سعيها إلى إيجاد صيغة مشتركة مع مجلس الأمة للتسريع في إنجاز حلول المشكلات والقضايا العالقة.

back to top