بالوتيلي يواصل التألق ويقود ميلان للفوز على بارما

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
No Image Caption
واصل النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي تألقه مع فريقه الجديد ميلان، بعد أن قاده للفوز على بارما بهدفين لواحد أمس الأول في افتتاح الجولة الـ25 من الدوري المحلي.
استعاد ميلان وصيف بطل الموسم الماضي توازنه والمركز الرابع مؤقتا بفوزه على ضيفه بارما 2-1 امس الاول على ملعب سان سيرو في ميلانو في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعوض ميلان سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كالياري 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزا غاليا قبل مواجهته المرتقبة لضيفه برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهو الفوز الثالث عشر لميلان هذا الموسم فرفع رصيده الى 44 نقطة بفارق الاهداف خلف لاتسيو الثالث، والذي يحل ضيفا على سيينا غدا الاثنين في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة امام جاره انتر ميلان الذي انتزع منه المركز الرابع في المرحلة الماضية، والذي تنتظره قمة نارية اليوم الاحد امام مضيفه فيورنتينا.

ولم يقدم ميلان الذي غاب عن صفوفه اكثر من لاعب اساسي خصوصا هدافه ستيفان الشعراوي، المستوى المتوقع منه، خصوصا في الشوط الاول الذي انهاه بهدف وحيد من النيران الصديقة سجله المدافع الارجنتيني غابريال باليتا في الدقيقة 39 عندما حاول ابعاد كرة عرضية من الجهة اليمنى، لكنه تابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه.

وتحسن اداء ميلان في الشوط الثاني وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة للتعزيز قبل ان يفعلها الوافد الجديد ماريو بالوتيلي من ركلة حرة مباشرة رائعة، رافعا رصيده الى 4 اهداف مع فريقه الجديد منذ انضمامه الى صفوفه قادما من مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية.

وسجل بارما هدف الشرف في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر نيكولا سانسوني من مسافة قريبة.

نابولي يواجه سمبدوريا

يخوض نابولي مباراة صعبة اليوم امام ضيفه العنيد سمبدوريا الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة المراحل الست السابقة.

ويدخل نابولي، الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل السبع الأخيرة، مرحلة حاسمة في مسعاه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 لأنه يحل ضيفا في المرحلة المقبلة على اودينيزي العنيد قبل ان يستضيف يوفنتوس على ملعبه "سان باولو".

اما بالنسبة للاتسيو، فقد يدخل القطب الآخر للعاصمة مباراة غدا الاثنين مع مضيفه الجريح سيينا، وهو في المركز الخامس لأنه لا يتقدم إلا بفارق نقطة عن انتر ميلان الرابع وثلاث عن جار الأخير ميلان، وذلك بعدما فشل في الخروج فائزا من المراحل الأربع الأخيرة.

الانتر لمواصلة صحوته

ومن جهته، يسعى انتر ميلان الى مواصلة صحوته والمحافظة على المركز الرابع الذي انتزعه من ميلان في المرحلة السابقة، بعد ان استعاد نغمة الفوز التي غابت عنه لثلاث مراحل بفوزه على كييفو 3-1 مستفيدا من اكتفاء جاره اللومباردي بالتعادل مع كالياري 1-1، لكن مهمة "نيراتزوري" لن تكون سهلة اليوم لأنه يحل ضيفا على فيورنتينا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم تورينو مع اتالانتا، وبيسكارا مع كالياري، وجنوى مع اودينيزي، وكاتانيا مع بولونيا.

back to top