القوى الطلابية بـ «التطبيقي» تحشد لفتح «المغلقة»

نشر في 02-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-09-2013 | 00:01
No Image Caption
احتشدت جموع القوى الطلابية صباح أمس أمام ديوان عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، للمشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه القائمة المستقلة، على خلفية الصعوبات التي يعانيها طلبة الهيئة من قلة الشعب الدراسية المغلقة.

وأكد المنسق العام للقائمة ضاري القعيط أن القائمة سبق أن شاركت في الاعتصام الذي دعا إليه اتحاد الطلبة خلال الفصل الدراسي الأول، وتم حل المشكلة آنذاك، ولكنها تجددت مرة أخرى، والطلبة لا يجدون شعباً للتسجيل فيها، مشيرا إلى أنه وجه الدعوة إلى جميع القوى الطلابية للمشاركة، لأن المشكلة لا تخص قائمة بعينها ولكن تخص طلبة الهيئة جميعاً.

وطالب القعيط وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، ومدير عام الهيئة د. عبدالرزاق النفيسي بتحمل مسؤولياتهما وفتح الشعب المغلقة، كما طالبهما بسرعة توفير الميزانية التي تساعد الكليات على انتداب أعضاء هيئة تدريس لفتح هذه الشعب.

ومن جهته، دعا نائب المنسق العام لقائمة المستقبل الطلابي ابراهيم الحمادي إلى حل هذه المشكلة بأسرع وقت، مشيرا إلى أنه من الواجب على مدير عام هيئة "التطبيقي" وضع خطط مستقبلية لتلافيها مستقبلا ومنع تكرارها.

وخلال الاعتصام حضر رئيس الاتحاد مجرن العفيصان برفقة المسجل العام بالهيئة بالتكليف حمد غانم، حيث أوضح العفيصان أنه تواجد بالهيئة منذ الصباح للقاء نائبة المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. فاطمة الكندري، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة بحضور المسجل العام حمد غانم.

وبيَّن العفيصان أنه تم الاتفاق على فتح الشعب المغلقة بمجرد بدء دوام الأقسام العلمية، لأن الفترة الحالية فترة استكمال جداول فقط وليست فترة فتح شعب، مضيفاً: "تلقينا وعدا من الإدارة بفتح الشعب الدراسية التي تفي باحتياجات الطلبة".

back to top