يصوّر غسان صليبا أولى تجاربه في الدراما في مسلسل «وأشرقت الشمس» الذي يضم يوسف الخال وإلسي فرنيني وباقة من نجوم الدراما اللبنانية. وقد عبّر صليبا، في حديث إلى أحد المواقع الإلكتروينة الفنية عن سعادته بهذه المشاركة، نظراً إلى العناصر الجديدة والمختلفة التي يتضمنها دوره، يقول: «عندما اتصلت بي الكاتبة منى طايع عارضة علي المشاركة في المسلسل، اطلعت على الفكرة فأعجبت بها،  وقرأت النص فجذبتني القصة وحفزتني على خوض  الدراما التلفزيونية}.

Ad

يضيف: {اليوم بعدما صورنا معظم المشاهد ووصلنا إلى المراحل النهائية، أعتقد أن المسلسل سيكون جيداً... لا أريد استباق الأمور وسأترك الحكم للجمهور}.

يوضح أن أطراً عدة يمكن أن يظهر الفنان من خلالها على الجمهور، {واليوم حان الوقت المناسب والعرض المناسب للمشاركة في الدراما}، مشيراً إلى أنه رفض عروضاً تمثيلية لم تكن تحاكي حلمه في التلفزيون، ومثنياً على فريق العمل الذي  كان متجانساً وأضفى جواً من الراحة والتعاون أثناء التصوير}.

مدرسة الحب

وقّع وليد توفيق عقداً مع شركة {قبنض للإنتاج الفني والتوزيع} للمشاركة في مسلسل {مدرسة و الحب} الذي سيعرض في شهر رمضان 2014 من تأليف رازي وردة وإخراج صفوان نعمو.

يعود وليد توفيق إلى الشاشة بعد غياب 20 عاماً مبدياً حماسته للمشاركة في الدراما السورية ويقول: {غبت عن السينما السورية أيام النجم دريد لحام والآن ثمة من يعيدني إلى الشاشة الفضية للمشاركة في الدراما وفي سورية أيضاً... أشكر المنتج محمد قبنض والمخرج صفوان نعمو اللذين اقترحا الفكرة علي}.

يضيف أنه يعتبر نفسه أستاذاً في {مدرسة الحب} وسيؤدي بطولة إحدى حلقاتها، مشيراً إلى أنه سيقدم أغنية من ألحان الملحن اللبناني سليم سلامة، ورافضاً الخوض في تفاصيل الشخصية مكتفياً بالقول إنها تتمحور حول إعلامي مشهور يقدم برنامجاً إذاعياً عن الحب.

 في السياق نفسه، يكشف مخرج المسلسل أن أغنية الشارة ستعرض في الحلقات الثلاثين في بداية كل حلقة ونهايتها على أن يغني نجم عربي الفترتين في  كل حلقة.

بدوره انضم مروان خوري إلى أسرة مسلسل {مدرسة الحب} مشيراً إلى أنه وقّع عقد العمل كأحد أبطاله مع الدكتور محمد قبنض صاحب شركة الإنتاج ومديرها، معبراً عن سعادته بهذه الخطوة الجديدة في مسيرته الفنية.

يضيف: {تزخر تفاصيل العمل بمميزات وفكرته قوية وتربطني صداقة طيبة مع المخرج صفوان نعمو وسعيد بأول تعاون فني يجمعنا}.

 يتوقّع خوري أن يحصد المسلسل جماهيرية عربية واسعة نظراً إلى تمتعه بصورة حسنة ودعاية مناسبة، منوهاً بأن المجتمع العربي يميل إلى هذه النوعية من المسلسلات، وكاشفاً أنه سيقدم أغنية في الحلقة التي سيشارك فيها، تناسب الدور الذي سيؤديه وفكرة المسلسل العامة.

من جهته وقّع رامي عياش عقداً مع شركة Day 2 pictures لأداء دور البطولة في  {صدفة}، المتمحور حول قضيّة  التوحّد. الفيلم من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج باسم كريستو الذي رفض، في حديث له، التعليق حول ما إذا سيسند البطولة النسائية إلى باميلا الكك، موضحاً أن التفاصيل ستعلن خلال مؤتمر صحافي سيحدد موعده قريباً، وأن بدء التصوير سينطلق في العام المقبل، {لا أريد المغامرة، أحرص على أن يكون العمل محسوباً جيداً وأن اقتنع بتفاصيله، لهذا السبب نعمل ببطء وعلى قاعدة بطيء بس أكيد}.

ضد التمثيل

فكرة التمثيل مرفوضة تماماً لدى نجوم كثر مفضلين التركيز على الغناء، من بينهم صابر الرباعي الذي يستبعد فكرة التمثيل كلياً ويقول: {لن أستغل شخصيتي في التمثيل ولا أفكر في خوض التجربة مطلقاً}. كذلك تؤكد نانسي عجرم أنها لن تشارك في أي دراما ولن تمثل إلا في أغانيها المصورة.

رداً على سؤال حول ما إذا كانت ستخوض مجال التمثيل تقول إليسا: {طبعاً لا، أشعر بأني لا أملك الموهبة}، وتضيف ممازحةً: {إلا إذا كان العمل هوليوودياً، عندها سأخوض التجربة بالتأكيد}!