انتهاكات «دولة العراق والشام» تتزايد

نشر في 12-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2013 | 00:01
تتصاعد في الآونة الأخيرة وتيرة الانتهاكات وأعمال القمع والاعتداء من قبل «دولة العراق والشام الإسلامية» وهي فرع تنظيم «القاعدة» الذي انشئ بأمر من زعيم «دولة العراق الإسلامية» أبوعمر البغدادي دون موافقة من «جبهة النصرة» وهي الفرع السوري لـ «القاعدة» وحتى دون موافقة زعيم «القاعدة» أيمن الظواهري.

واعتقلت عناصر من «دولة العراق والشام الإسلامية» الناشط الإعلامي محمّد نور مطر مساء الثلاثاء الماضي من أمام مبنى المحافظة في الرقة التي تسيطر عليها المعارضة وذلك «بسبب وقوفه للحظات مع امرأة حاولت الاعتصام أمام المبنى»، حسبما ذكر قريبه. وسبق ذلك قيام عناصر «دولة العراق والشام» وهم من عتاة المتشددين باعتقال مجموعة من الصحافيين خلال الأسابيع الماضية.

وروى أمس شقيق المعتقل مطر انه ذهب الى مقر «دولة العراق والشام الإسلامية» لسؤالهم عن شقيقه حيث قابل «أمير» الجماعة الذي ابلغهم انهم سيحتجزون مطر ثلاثة أيام لأنه لا يعرف كيف يؤدي الصلاة. وجرى الاعتداء على شقيق المعتقل وصديقه الذي رافقه وطردهم دون الافراج عن المعتقل. وتظاهر مساء أمس الأول عدد من الناشطين في الرقة احتجاجاً على الممارسات والانتهاكات التي يقوم بها الإسلاميون المتشددون.

back to top