انتصار ثمين لأتلتيكو... و«الملكي» يذل فالنسيا في معقله

نشر في 22-01-2013
آخر تحديث 22-01-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق أتلتيكو مدريد انتصاراً ثميناً أمام ضيفه ليفانتي، بينما اكتسح ريال مدريد مضيفه فالنسيا بخمسة أهداف نظيفة مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
قلص اتلتيكو مدريد الوصيف الفارق مع برشلونة المتصدر الى 8 نقاط بعد فوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر امس الاول في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستغل فريق العاصمة سقوط برشلونة للمرة الاولى هذا الموسم امام مضيفه ريال سوسييداد 2/3 السبت، رافعا رصيده الى 47 نقطة من 20 مباراة مقابل 55 للفريق الكاتالوني.

وعادل اتلتيكو مدريد افضل سلسلة من الانتصارات على ارضه في تاريخ مشاركاته في الدوري، بعد تحقيقه الفوز الـ12 على التوالي، على غرار موسمي 1939-1940 و1940-1941.

على ملعب "فيسنتي كالديرون"، سجل ادريان لوبيز الفاريز (32) وخورخي ريسوريكسيون "كوكي" (60) هدفي الفائز.

خماسية للملكي

وأذل ريال مدريد حامل اللقب فالنسيا في عقر داره عندما سحقه 5-صفر سجلها جميعها في الشوط الاول.

ولعب الحارس ايكر كاسياس والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في التشكيلة الاساسية بعد التباينات الاخيرة مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وغاب المدافع سيرخيو راموس لايقافه بسبب اعتراضه على التحكيم في مباراة سلتا فيغو.

فالنسيا الذي فاز في اخر 3 مباريات له في الدوري، كان قد خسر امام ريال 2-صفر منتصف الاسبوع الماضي في ذهاب ربع نهائي الكأس.

وعلى ملعب "ميستايا" الذي عاد الريال منه فائزا في الرحلات الثلاث السابقة، افتتح الارجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي موقعا هدفه الثامن هذا الموسم بعد تمريرة من الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا، والسادس على ملعب فالنسيا ليعادل رقم اسطورة النادي الفريدو دي ستيفانو (9).

وعزز دي ماريا الارقام بعد فاصل مهاري مميز من رونالدو على الجهة اليسرى (35)، ثم هز رونالدو شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش بعدها بدقيقة، مسجلا هدفه السابع عشر هذا الموسم (36)، قبل ان يضيف الهدف الرابع لفريقه والثامن عشر له في الدوري بعد عرضية مميزة من دي ماريا هيأها الالماني مسعود اوزيل بأسلوب رائع لكريستيانو (41)، ليبدأ جمهور فالنسيا مغادرة الملعب قبل انتهاء الشوط الاول!

وقبل الدخول الى غرف الملابس، قضى دي ماريا على امال فالنسيا مسجلا هدفه الثاني والخامس للفريق الملكي بعد تمريرة من اوزيل (45).

واقتصرت اضرار فالنسيا على الاهداف الخمسة في الشوط الاول، ليعود الريال الى العاصمة بانتصار جديد عزز فيه مركزه الثالث، ومقلصا الفارق مع برشلونة المتصدر الى 15 نقطة.

(أ ف ب )

دي ماريا: أخرست المشككين

أعرب الأرجنتيني انخل دي ماريا جناح ريال مدريد عن سعادته بالأداء الذي قدمه خلال الفوز على فالنسيا بخماسية دون رد في الدوري الإسباني مساء الأحد، معتبراً أن تسجيله هدفين وصناعة آخر خير دليل على احتفاظه بقدراته الفنية.

وقال دي ماريا في تصريحات لقناة "كنال بلوس" التلفزيونية عقب اللقاء "لقد قدمت مباراة كبيرة، وبفضل الرب نجحت في إخراس بعض المشككين".

ونفى دي ماريا أن تكون تصريحاته موجهة إلى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي قالت الصحف إنه وبّخه بعنف بعد مباراة أوساسونا (0-0) في الليغا، حيث تردد أنه اتهمه بالتراخي بعد رفع قيمة تعاقده.

وقال اللاعب الأرجنتيني "الصحف تنشر أشياء غير حقيقية في بعض الأحيان. مورينيو لم يقل لي شيئا مما نشر في الإعلام".

وأهدى دي ماريا قميصه بعد المباراة لمواطنه كيلي غونزاليز نجم فالنسيا السابق والذي حضر اللقاء في الملعب.

يذكر أن ريال مدريد سيلتقي فالنسيا مجددا هذا الأسبوع في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

ترتيب فرق الصدارة

1 - برشلونة 55 نقطة من 20 مباراة

2 - اتلتيكو مدريد 47 من 20

3 - ريال مدريد 40 من 20

4 - ريال بيتيس 34 من 19

5 - ملقا 32 من 20

back to top