«الديار القطرية» تؤكد استمرار العمل بـ «ثكنات تشلسي»

نشر في 25-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2013 | 00:01
أكد خالد السيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالإنابة، استمرار العمل بمشروع الشركة «ثكنات تشلسي» في العاصمة البريطانية لندن.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالإنابة في حوار خاص مع وكالة الانباء القطرية (قنا)، إن الشركة في انتظار اتمام الموافقات الرسمية للمضي قدماً في أعمال المشروع، مشيراً إلى أن القوانين هناك تشترط الحصول على موافقة جيران المشروع عليه، وأنه بالفعل استطاعت «الديار» الحصول على موافقة نحو 30 في المئة من جيران ثكنات تشلسي.

وأضاف أن الحصول على موافقة تلك النسبة سيدعم موقف الشركة في الحصول على باقي الموافقات في حال تعنت البعض، وانه بعد الانتهاء من المشروع ستتسارع خطوات تنفيذه.

يذكر أن موقع «ثكنات تشلسي» الذي تبلغ مساحته 12.8 فدانا كان قيد الاستخدام العسكري، وتم إغلاق أبوابه لاستقبال الجمهور لفترة زادت على الـ150 سنة.

وسيسهم مخطط الديار القطرية التصميمي في إعادة تطوير موقع المشروع، وإعادة دمجه مع أحياء «بلغرافيا وتشلسي» المحيطة ليشكلوا حيا سكنيا عصريا، حيث سيتم الجمع في مكونات المشروع بين المنازل والشقق مع عدد من المتاجر المحلية، والمطاعم، ومجتمع متعدد الاستخدامات، ومركز ثقافي، ومرافق عامة للياقة والرياضة ومركز طبي.

ويقدم المخطط الرئيسي للمشروع مجتمعا يتضمن عددا من المباني تتميز بالتنوع في الحجم والطابع، والتي من شأنها أن تصبح جزءاً مميزاً من العاصمة البريطانية لندن.

من جهة أخرى، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالإنابة خلال استعراضه لمشروعات الشركة في ورشة «قادة الأعمال» التي عقدت أمس ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الثامن لغرف التجارة العالمي المنعقد في الدوحة، أن الشركة لديها مشاريع تصل قيمتها إلى نحو 35 مليار دولار تشمل نحو 50 مشروعا في نحو 29 دولة.

كما أشار إلى أن الشركة استكملت نحو 80 في المئة من مشاريع البنية التحتية في مشروع لوسيل، مشيراً إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد اجتماعات مع عدد من الشركات ذات الصلة لبحث وسائل طرح المناقصات الخاصة بباقي المشروع.

وأضاف أن الشركة واصلت عملها في مشروع «تلال الريان» في الجمهورية اليمنية، بعد توقف قصير بسبب الوضع الأمني.

back to top