قرر وكيل وزارة التربية للتعليم العام محمد الكندري إجراء تدوير شامل للموجهين الأوائل للمواد الدراسية في جميع المناطق التعليمية.

Ad

وقال الكندري لـ"الجريدة" إنه اتخذ قرارا بإجراء تدوير لجميع الموجهين الأوائل للدراسات العملية لمصلحة العمل، موضحا انه أصدر قرارا في هذا الشأن، مضيفا أن "التدوير جاء بناء على قناعتنا بإجرائه لتطوير العمل"، لافتا الى ان "التدوير سيشمل بقية الموجهين الاوائل إذا استدعت مصلحة العمل ذلك".

وفي هذا السياق، أوضحت مصادر مطلعة أن حالة من الاستياء تسود أوساط الموجهين الأوائل للمواد الدراسية، وخاصة مادة الدراسات العملية، الذين أعلن أغلبهم رفضهم لهذا القرار، وأنهم سيتجهون الى مكتب الكندري صباح اليوم للاعتراض، ومحاولة إيصال وجهة نظرهم، إذ يرون أن التدوير لن يصب في مصلحة العمل بل سيؤدي إلى ربكة في المناطق.

إلى ذلك، أعلن الكندري احالة الموجهة الاولى لمادة العلوم منى النجدي الى التحقيق على خلفية الخطأ الذي حصل في اختبار الصف الثامن، موضحا انه زار المدارس التي تم فيها الاختبار، وأوعز للتوجيه بعمل معادلة حسابية لتعديل طريقة احتساب الدرجات.

وأشار الى انه من الخطأ توزيع درجات الاسئلة التي وردت فيها الأخطاء على الأسئلة الاخرى، ولذلك ستتم مواءمة الاختبار بطريقة رياضية معروفة لدى المصححين، وذلك حتى لا يظلم الطلبة ويحصلوا على الدرجة الصحيحة التي تعكس مستواهم الفعلي.

وعما أثير عن قيام إحدى مديرات المدارس بجمع مبالغ مالية من المعلمات لشراء اثاث للمدرسة اكد الكندري أنه زار المدرسة وتحدث مع المديرة وأغلب المعلمات وتحقق من الموضوع ولم يثبت اي شيء، مشيرا الى أن الوزارة لن تسمح بتكليف المعلمين اي مبالغ مالية سواء لشراء احتياجات المدرسة أو لوسائل الشرح حيث ان الوزارة تتكفل بهذ الامور.