تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري العام لكرة السلة، إذ يلتقي القادسية مع الشباب على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تليها في السابعة المباراة الأهم بين فريقي الساحل وكاظمة على نفس الصالة، في حين يلعب في الساعة الخامسة ايضاً، الجهراء مع التضامن على صالة نادي الكويت، وتليها مباشرة مباراة الكويت مع السالمية.

Ad

تعتبر المباراة الاولى التي تجمع القادسية الثالث برصيد 34 نقطة مع الشباب قبل الأخير برصيد 21 نقطة سهلة، نظراً الى الفوارق الفنية بين الفريقين،

وينطبق الحال على المباراة التي تجمع الجهراء السادس برصيد 30 نقطة مع التضامن الأخير برصيد 20 نقطة، فتبدو أن الكفة تميل نحو ابناء القصر الأحمر للفوارق الفنية بين الفريقين.

ولن يتوقع أن تحمل المباراة الثالثة التي تجمع الكويت الثاني برصيد 36 نقطة مع السالمية العاشر برصيد 23 نقطة أية مفاجآت، اذ تعتبر المباراة سهلة لما يملكه الكويت من امكانات هائلة من محترفين على مستوى عال امثال الاميركيين ماريو اوستن وديزموند ولاعبين، ونجوم محليين كراشد رياض وأحمد المطيري وحسين الخباز.

كسر عظم

وتتجه أنظار محبي ومشجعي كرة السلة إلى المباراة الرابعة التي يلتقي فيها الساحل المتصدر برصيد 37 نقطة من 20 مباراة، مع كاظمة الرابع برصيد 33 نقطة من 18 مباراة.

ويأمل الساحل مواصلة التقدم والصدارة، في حين يحاول كاظمة الظفر بنقطتي الفوز للمضي قدماً في المحافظة على لقبه.

وتعتبر المباراة بمثابة كسر عظم بين الفريقين اللذين تلقيا في مشوارهما ثلاثة هزائم حتى الآن، ويسعى كل منهما إلى التفوق على الآخر في لقاء اليوم وعدم تلقي الخسارة الرابعة لضمان بقائه في دائرة المنافسة على اللقب.

ويسعى المدرب الوطني الجديد لسلة الساحل وليد الهندي الذي اسندت إليه المهمة مؤخراً بعد اقالة المقدوني جورجي الى تحقيق الفوز الاول له على أحد الفرق الكبيرة، واثبات انه مدرب على مستوى عال وعلى قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقه.

ويملك الفريقان العديد من العناصر التي تستطيع إشعال المباراة أمثال أحمد البلوشي، ومحمد اشكناني، وعبدالعزيز الربيعة، والاميركي دارين من جانب كاظمة، وشايع مهنا واحمد فالح وعبدالله الشمري وصالح يوسف والاميركي انتوني غرين من جانب الساحل.

«السلة» ينوي ضغط القسم الثالث ومحاولات لتأجيل «الخليجية»

علمت "الجريدة" أن اتحاد كرة السلة ينوي ضغط مباريات القسم الثالث من الدوري العام، وذلك حتى يتسنى له إنهاء الدوري مبكراً بدلاً من التاريخ المحدد سلفاً وهو 10 أبريل المقبل، على ان تنطلق مسابقة الكأس بعد انتهاء الدوري في الموعد الجديد، وتنتهي بعد عشرة أيام فقط.

ويأتي قرار الاتحاد بسبب رغبته في اعطاء فريق نادي كاظمة الوقت الكافي للاستعداد لبطولة الاندية الخليجية، التي ستقام في مدينة نزوى العمانية خلال الفترة من 22 حتى 29 أبريل المقبل.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يخوض فيه الاتحاد مفاوضات مع اللجنة التنظيمية لبطولة الخليج من اجل تأجيلها حتى لا يضطر لتغيير برنامج مسابقاته.

يذكر أن بعض أعضاء مجلس الإدارة يطالبون بتأجيل مسابقة الكأس الى ما بعد انتهاء مشاركة كاظمة والساحل في البطولتين الخليجية والعربية في حال عدم موافقة اللجنة التنظيمية على التأجيل سيدخل الاتحاد في صراع مع الاندية بسبب إطالة الموسم الرياضي الى شهر يونيو لتكبدها خسائر مالية تتعلق برواتب المدربين والمحترفين.