«نظام القبول» في الجامعة... معطل في رمضان

نشر في 15-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2013 | 00:01
المطلق لـ الجريدة•: توافد المتقدمين إلى الصالة للتأكد من دخول معلوماتهم
شهدت صالة القبول والتسجيل في جامعة الكويت أمس ازدحاما شديدا من قبل المتقدمين وأولياء امورهم للالتحاق بكليات الجامعة منذ الصباح الباكر، وكانت عمليات التسجيل تسير وفق آلية منظمة دون أي مشاكل، لكن في الـ11 صباحا حدث عطل فني بسيط في نظام التسجيل، واستمر أكثر من ساعة.

وقال أحد موظفي التسجيل لـ"الجريدة" إن "أغلب مشاكل نظام التسجيل كانت لدى فئة الحاصلين على أقل من 90%، أما الحاصلون على 90% فأكثر فلا توجد لديهم أي مشاكل في التسجيل وادخال بياناتهم، وواجه المتقدمون من أبناء الكويتيات وغير الكويتيين أعطالا في نظام التسجيل، بينما باقي الفئات تم تسجيلهم دون مشاكل".

في هذا الصدد، أكدت مديرة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت ندى المطلق أنه "لا داعي للخوف والقلق بسبب توقف نظام التسجيل المؤقت"، مشيرة إلى ان "نظام التسجيل بدأ 13 الجاري، وشهد إقبال كثير من الطلبة على عمليات التسجيل والالتحاق".

وذكرت المطلق لـ"الجريدة": "ان أغلب الطلبة المتواجدين في صالة القبول والتسجيل هم الذين يريدون التأكد فقط من دخول معلوماتهم بالشكل الصحيح"، مبينة أن نظام التقديم الإلكتروني منذ ثلاثة اعوام حل العديد من مشاكل التسجيل، وساهم في التقليل من الازدحام في قاعة القبول والتسجيل، لافتة إلى ان التقديم يشمل أبناء الكويتيين والكويتيات وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وغير محددي الجنسية المستوفين للشروط.

وأوضحت أنه اعتبارا من اليوم حتى بعد غد سيتم استقبال طلبات الذين لا يشملهم التقديم الإلكتروني، وهم الطلبة الكويتيون وأبناء الكويتيات الحاصلون على شهادة الثانوية من خارج الكويت، وأبناء الشهداء وأبناء الدبلوماسيين، ومنح الطلبة المتفوقين، وأبناء وازواج أعضاء هيئة التدريس، وأبناء وازواج العاملين في الجامعة، وازواج الكويتيين.

back to top