أثناء تصوير مسلسل {مزاج الخير} فوجئ فريق العمل بانقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة، فتوقف العمل إلى حين عودة التيار وغادر البعض الأستوديو، في مقدمهم المخرج مجدي الهواري الذي جلس في أحد المقاهي  القريبة برفقة البطل مصطفى شعبان، بانتظار عودة التيار الذي غاب أكثر من ساعتين، فتأجل التصوير إلى يوم آخر. ومع تكرار انقطاع الكهرباء ارتأى فريق العمل شراء مولد كهربائي، لكن أزمة السولار وعدم توافره ألغيا الفكرة من أساسها. إزاء هذا الوضع اقترح الهواري السفر خارج مصر، تحديداً إلى فرنسا، لتصوير المشاهد الخارجية إلى حين حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، خوفاً من تعطل التصوير ما قد يهدد عرض المسلسل في رمضان المقبل.

Ad

"مزاج الخير} يشهد تعاوناً بين فريق عمل مسلسل {الزوجة الثانية}، تأليف أحمد عبد الفتاح، يشارك في البطولة: ريهام عبد الغفور، درة، علا رامي.

تعرّض {الشك}  للموقف نفسه، إذ فوجئ فريق عمل المسلسل أثناء التصوير في أستوديو الجابري بانقطاع التيار الكهربائي، فغادروا الأستوديو وانتظروا في سيارات الملابس إلى حين عودة التيار، وعندما طال انتظارهم هددوا  بمغادرة الاستوديو، فطلب منهم المخرج محمد النقلي انتظار عودة التيار وإن طال انقطاعه، مبرراً ذلك بأن الوقت ضيق ولا مجال للتأجيل، خصوصاً أن التصوير بدأ متأخراً، فانتظر الأبطال ساعات رغم خوفهم من تأثير حرارة المكان على شكلهم بعد وضع الماكياج لعدم وجود تكييف، وقد وصل الأمر بالمخرج إلى التهديد بالانسحاب وعدم استكمال التصوير في حال إلغاء تصوير ذلك اليوم.

"الشك} من تأليف أحمد محمود أبو زيد، يشارك في بطولته: مي عز الدين، رغدة، حسين فهمي، ونضال الشافعي. من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

تأجيل قسري

كادت غادة عبد الرازق أن تخرج عن طورها عندما تعرضت للموقف نفسه أثناء تصوير مسلسلها {حكاية حياة} الذي يشاركها في بطولته خالد سليم ويخرجه محمد سامي، إذ فوجئ فريق العمل بانقطاع التيار الكهربائي لساعات، فرفضت غادة عبد الرازق الانتظار إلى حين عودته وانصرفت من الأستوديو وتأجل التصوير إلى يوم آخر.

فوجئ أبطال مسلسل {الداعية} لهاني سلامة أثناء تصوير أحد المشاهد في مدينة الإنتاج الإعلامي بانقطاع التيار، فانتظروا ساعات فكر خلالها هاني سلامة بالانصراف لولا تدخل فريق الإنتاج وإقناعه بالانتظار.

 المسلسل من تأليف مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل، وإنتاج {العدل غروب}. يجسد فيه هاني سلامة شخصية رجل دين، ويتوقع عرضه في شهر رمضان المقبل.

يرى هاني سلامة أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي أمر خطير ويأتي في توقيت حرج، مضيفاً أن الدراما التلفزيونية مصدر دخل مهم للدولة، {علينا أن نهتم بها ونوفر لها وسائل إبداع مناسبة}، فيما يرى المخرج محمد النقلي أن تكرار انقطاع التيار الكهربائي قد يؤثر على بعض المسلسلات ويؤدي إلى تأجيل التصوير، {هذه أزمة جديدة نحن بغنى عنها هذه الأيام، لأن الوقت ضيق وشهر رمضان على الأبواب}.