ناصر المحمد والخالد شاركا في العيد الوطني السنغالي

Ad

علق رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي على انتقاد منظمة العفو الدولية والخارجيتين البريطانية والألمانية لعودة الإعدامات الى الكويت بقوله: "هل كانوا يقبلون أن يكون هناك تهريب المخدرات وقتل الأبرياء بدون أن يكون هناك رادع يتمثل بالعقاب حتى لا تتكرر هذه الجرائم؟، وكل الذي نقوله في النهاية خلونا بسلام ونحن أقدر منكم على معرفة كيفية معالجة مشاكلنا".

وعن إقرار إسقاط فوائد القروض، قال الخرافي في تصريح له على هامش مشاركته في احتفال العيد الوطني السنغالي أمس الاول: "لاأزال على رأيي، وهناك صندوق المعسرين ويجب ألا نكثر من الصناديق حتى لا نضيع بالفوضى، ولكن أي شيء لمصلحة المواطن والمواطنين ولا يكون عبئاً على المال العام أو عبئاً على الأجيال القادمة، فالله يوفقهم".

وتابع: "صندوق المعسرين هو الذي كان على هذا المجلس أن يبدأ من حيث انتهت المجالس السابقة، وكان بالإمكان تطويره حتى لا يكون هناك تناقض في القرارات".  

بدوره، أكد سمو الشيخ ناصر المحمد أن "العيد الوطني السنغالي عيد وطني لكل المسلمين، والذي هو أيضاً بلد صديق وعزيز على الأمة الإسلامية، ومواقفه مواقف مشرفة"، مضيفاً: "باسم كل الشعب المسلم نبارك للشعب والحكومة والرئيس السنغالي بهذا العيد الوطني".

من جانبه، كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن تشكيل لجنة بين الكويت والسنغال قريباً تشمل جميع المواضيع والقضايا التي تشهد مجالات التعاون بين البلدين، واصفا العلاقات بين البلدين بالتاريخية والقديمة.