تعيين الرشيدي ملحقاً صحياً في فرنسا وأطباء يتظلمون من القرار

نشر في 23-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الهيفي يفتتح مركز جابر الأحمد الصحي اليوم

يفتتح وزير الصحة د. محمد الهيفي اليوم الثلاثاء مركز جابر الأحمد الصحي بمنطقة العاصمة الصحية، وأصدر قراراً بندب د. فهد الرشيدي ملحقاً صحياً في باريس.

أصدر وزير الصحة د. محمد الهيفي قرارا وزاريا أمس قضى بندب اختصاصي الباطنية د. فهد ملفي مفلح الرشيدي للعمل بوظيفة ملحق صحي في المكتب بالصحي بفرنسا.

وعلمت «الجريدة» أن المرشحين الآخرين المستبعدين من قرار وزير الصحة وجميعهم من الاستشاريين سيتقدمون نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل بتظلمات ضد قرار الهيفي وذلك لأحقيتهم بالمنصب على حد وصفهم.

يشار إلى أن أربعة أطباء تقدموا لمنصب الملحق الصحي في باريس هم استشاري الجراحة العامة في مستشفى مبارك د. أحمد الموسوي ورئيس مركز الفحيحيل الصحي واستشاري طب العائلة د. طلال العازمي واستشاري طب الأسنان في مركز طب الأسنان في منطقة الفروانية الصحية د. سعد العنزي واختصاصي الباطنية د. فهد الرشيدي وهو من تم اختياره للمنصب.

على صعيد متصل، أصدرت وزارة الصحة أمس قرارا بندب رشيد فهيد جمعان الرشيدي إلى وظيفة مراقب تقييم كفاءة الموظفين في إدارة التقييم والقياس. كما أصدرت الوزارة قرارا مماثلا بنقل نوال الزعبي لوظيفة رئيس مكتب البحث القانوني في منطقة حولي الصحية، إلى جانب نقل خالد سالم العازمي إلى وظيفة رئيس قسم تنفيذ المشروعات بمراقبة تطوير النظم في إدارة نظم المعلومات.

كما أصدرت الوزارة قرارا آخر اعتبرت خلاله اللجنة الفنية الدائمة والخاصة بدارسة وتحليل أسعار المقطوعية والبنود المقترحة ووضع المواصفات الفنية، لجنة من المستوى الأول ويصرف لأعضائها بدل جلسات بواقع 30 دينارا عن كل جلسة.

مركز جابر الأحمد

في موضوع منفصل، يفتتح وزير الصحة د. محمد الهيفي في الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء مركز جابر الأحمد الصحي بمنطقة العاصمة الصحية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة فيصل الدوسري إن المركز الصحي الجديد سيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية لسكان منطقة جابر الأحمد ويقع بالمنطقة B التي تحتوي على حوالي سبعة آلاف قسيمة.

وأضاف الدوسري في تصريح صحافي أن المركز يقدم خدمات الطب العام ورعاية الأمومة والطفولة والأسنان وعلاج السكر بالإضافة إلى التطعيمات والصيدلية وخدمات الطوارئ، لافتا إلى أن المركز الجديد ستفتح به في المستقبل القريب عيادات تخصصية للأنف والإذن والحنجرة والعيون والعظام ضمن خطة التطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية الأولية الشاملة وبالتنسيق مع مجالس الأقسام الطبية التخصصية والتي تهدف إلى دمج الرعاية الطبية التخصصية ضمن خدمات الرعاية الصحية الأولية لضمان سهولة ويسر تقديم الخدمات الصحية بالقرب من مناطق سكن المستفيدين منها والتخفيف من معاناة التحويل ومواعيد الانتظار البعيدة ببعض التخصصات.

وشدد الدوسري على اهتمام الوزارة بالتطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية الأولية بالبلاد من خلال إقامة المراكز الصحية الجديدة والتوسع بالخدمات الصحية المقدمة بها ووفقاً للمعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى والاعتراف والتحديث المستمر لقوائم الادوية والمستلزمات الطبية وتزويدها بالأطباء والهيئة التمريضية والفنيين المؤهلين لضمان تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين وللمقيمين بجميع المناطق الصحية.

back to top