اعتبر رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال ان معركة انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي بدأت الآن في دورة كأس الخليج المقامة في البحرين.

Ad

وقال السركال، في تصريح صحافي، «خليجي 21 هي البداية الحقيقية لمعركة الانتخابات الآسيوية، ومن حق الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني ان يحشد كل هذا الجمع من اجل ضمان الاصوات، فهذا حق مكتسب له، خاصة ان كأس الخليج لها رونقها».

وتابع: «الشيخ سلمان بن ابراهيم استغل خليجي 21، وجلب كبار الضيوف والشخصيات من اجل الترويج لمنافسته على رئاسة الاتحاد الآسيوي»، مضيفا: «انا هنا ايضا موجود من اجل الاستفادة من اقامة كأس الخليج واقوم باتصالاتي، المهم في الامر ان تظل علاقتنا جيدة ومتميزة».

وسيفتح باب الترشيح رسميا في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث من المقرر ان تجرى الانتخابات اواخر ابريل المقبل، مع انه يتردد احتمال تأجيلها الى اكتوبر.

وزاد: «صراع الانتخابات بدأ الآن بعد ان كان في السابق مجرد تمهيد لخوضه، فكان مجرد طرح للنوايا، كما انني لم اعلن ترشحي لخوض الانتخابات رسميا الا بعد ان ترجل محمد بن همام عن جواده معلنا ابتعاده عن الكرة وعن الاتحاد الآسيوي بتقديمه استقالته».

وذكر السركال: «اعلنها صراحة وعلى الملأ الآن انني سأخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبكل قوة وبدعم قوي من الامارات، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية، وبقناعة كبيرة نتيجة ثقتي بامتلاكي لعدد كبير من الاصوات، واستطيع القول ان حظوظي قوية».

وعن علاقته بالشيخ سلمان قال: «تربطني به علاقة صداقة متينة بنيت على الحب والمودة، وقصة الانتخابات لن تفرق بيننا، ومن يكسب منا سيهنئ الآخر، وهذه هي الديمقراطية التي نعرفها».